قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أنا معلم ولست تاجرا.. خطاب لـ ولي أمر طالب يشعل السوشيال ميديا

مدرس
مدرس

“جدعنة المصريين تظهر وقت الشدائد”.. طبّق مدرس الإعدادي هذه المقولة وأرسل خطابا مغلقا إلى ولي أمر أحد طلابه ليعفيه من مصاريف الدرس نظرا لظروفه المادية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الكثير.

 

وفقا لولي أمر الطالب: “ابني طالب في الصف الأول الإعدادي.. لقيته انهاردة جايب ظرف مقفول وفيه الورقة دي.. قال المدرس بتاعنا بيقول محدش يفتحها ويسلمها لولي الأمر، فبفتحها لقينا روعة وجمال مكتوب في الورقة”.

 

خطاب مدرس لـ ولي أمر

جاء في الخطاب الذي تم تداوله بكثرة على السوشيال ميديا: 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي ولي أمر الطالب

أتحدث إليك كأخ في الله.. أعلم تماما مدى صعوبة الحياة المادية والاقتصادية علينا جميعا وبدوري مدرس ومعلم ولست تاجر علم وكما وصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته)

برجاء إذا كنت غير قادر على دفع مصاريف الدرس لا تتردد في أن تبلغني بذلك وهذا ليس فضلا مني عليك وإنما هو حقك وهذا واجب علي كمدرس وكمعلم.. نسألكم الدعاء لأبي وأمي بالرحمة والمغفرة.

صورة من الخطاب

ما سبب إرسال الخطاب؟

أرسل مدرس الإعدادي، هذا الخطاب لولي أمر أحد طلابه بعد تأخره عن دفع رسوم الحصص، حيث استشعر المدرس عدم مقدرة ولي الأمر على سداد مصاريف الدرس، لذلك أرسل إليه هذا الخطاب ليخبره بإعفائه من السداد إن لم يكن قادرًا.

رد فعل ولي أمر الطالب

وفقا لما تم تداوله على السوشيال ميديا، علق ولي الأمر على الخطاب، قائلا: “أنا لقيت  جاي بيقولي يابابا الأستاذ باعت ليك الظرف ده وبيقول محدش يفتح الظرف ده غير بابا او ماما.. أنا بصراحة قبل مافتح الظرف جه في مخيلتي أنه تقييم المستوى عن الشهر وكده”

وتابع: “لكن فوجئت بالرسالة دي التي تنم عن انسان راقي، وعلى خلق وعنده احساس بالناس في هذه الأيام العصيبة التي تعصف بالجميع فشعرت باحترام وتقدير لشخص المدرس ده وتيقنت إني أحسنت اختيار المعلم، فكل الشكر والتقدير والاحترام لشخص هذه القامة والقيمة”.

واختتم ولي الأمر: “أسأل الله أن يبارك فيه ويحفظه بحفظه ورعايته.. اللهم اغفر لوالديه وادخلهم الجنه واسكنهم الفردوس الأعلى ومد لهم مد بصرهم نورا”.

-