الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو بتبعت رسالة وتندم.. طريقة حذف رسايل واتساب القديمة

لو بتبعت رسالة وتندم..
لو بتبعت رسالة وتندم.. طريقة حذف رسايل واتساب القديمة

تعتبر خاصية حذف الرسايل بعد إرسالها من أهم الميزات التى يهتم بها كل مستخدمى تطبيق واتساب WhatsApp، ولكن هذه الميزة تنحصر عند الرسايل التى تم إرسالها حديثاً، لكن العقبة الكبرى هى كيفية حذف رسايل قديمة قد مر عليها وقت طويل من إرسالها، لكن دائماً ما تسعى إدارة تطبيق واتساب إلى إرضاء متطلبات مستخدمى التطبيق.

 

طريقة حذف الرسالة القديمة في واتساب

 

١- افتح تطبيق واتساب

٢-  انتقل إلى الدردشة التى تحتوى على الرسالة المراد حذفها.

٣- اضغط عليها ضغطاً مطولاً

٤- بعد ذلك انتقل إلى خارج التطبيق نختار وضع الطيران.

٥- اذهب إلى إعدادت الهاتف واختر منها إختيار الوقت والتاريخ.

٦- قم بتوقيف التحديث التلقائى لهما، ثم نعود بالوقت والتاريخ إلى الخلف حيث قبل زمن إرسال الرسالة المراد حذفها.

٧-  قم بحذف الرسائل بعد إعادة الهاتف إلى الوضع العادى.

 

جديربالذكر أن واتساب أتاح العديد من الخصائص الجديدة التي طال إنتظارها لجميع مستخدميها بشكل رسمي، والتي تشمل ميزة التفاعلات ومشاركة الملفات بحجم 2 جيجابايت وإضافة حتى 512 مستخدما إلى الدردشة الجماعية.

- زيادة حد مشاركة الملفات إلى 2 جيجابايت

 

تشمل الميزة الجديدة الأخرى بتطبيق واتساب هي القدرة على مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، وهو تحسن هائل عن الحد السابق البالغ 100 ميجابايت، ويقول واتساب إن الملفات محمية بواسطة التشفير من طرف إلى طرف، وينصح واتساب باستخدام شبكة الواي Wi-Fi لمشاركة الملفات الكبيرة بشكل خاص، على الرغم من أن عمليات التحميل والتنزيلات لمثل هذه الملفات ستظهر عدادا يخبرك بالمدة التي سيتعين عليك القيام بها انتظر.

 

- خاصية التفاعلات بالرموز التعبيرية

 

قالت منصة واتساب، إن خاصية التفاعل بالرموز التعبيرية الجديدة، أصبحت متاحة الآن على أحدث إصدار مستقر من التطبيق على الهواتف الذكية آيفون وأندرويد، وتتميز هذه الخاصية بأنها مرحة وسريعة وسهلة الوصول إليها، كما أنها تهدف إلى تقليل عدد الرسائل في المجموعات.

 

- زيادة حجم المجموعة إلى 512 شخصا

 

أوضحت مدونة واتساب أن المجموعات أصبحت أكبر بمرتين مما كانت عليه من قبل، حيث قامت بتطلبية منطلبات مستخدميها، وأتاحت إمكانية إضافة المزيد من الأشخاص إلى الدردشة، إذ انتقل الحد الأقضي لعدد الإشخاص المشاركين بالدردشة الجماعية من 256 إلى 512 شخصا، مما يمحنك مساحة أكبر لإضافة المزيد من المشاركين في مجال عملك.