الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التنمية المحلية: الخطة الاستثمارية تهدف لسد الفجوات التنموية بين المحافظات| فيديو

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم ، مساعد وزير  التنمية المحلية  والمتحدث باسم الوزارة ، تعقيبا على تنفيذ مشروعات تنموية بـ 12.3 مليار جنيه ضمن الخطة الاستثمارية في المحافظات، إن الخطة راعت المشروعات الملحة التي يجب الانتهاء منها في كل محافظة، مثل مشروعات مياه الشرب، ومشروعات الصرف الصحي، ومد خدمات الكهرباء ، واانارة ، ومشروعات الطرق المحلية ، لتسهيل انتقال السلع ، والمواطنين ، وبالتالي المساهمة في تحقيق جودة الحياة للأهالي في المحافظات المصرية .


وتابع الدكتور  خالد قاسم  ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن المشروعات الاستثمارية المنفذة كان أهمها تشجيع الاستثمار ، وتحقيق الاستدامة البيئية ، والمشروعات المستجيبة للنوع الاجتماعي ، ومشروعات حقوق المرأة والطفل ، متابعا : " انتهينا من 14 % من خدمات الوحدات المحلية و 12 % من خدمات الانارة والكهرباء و 6 % من خدمات الكباري ورصف الطرق بالمحافظات " .

سد الفجوات التنموية بين المحافظات 


ونوه " قاسم " ، أنه تمت مراعاة تنفيذ المشروعات بالمحافظات وفقا للاحتياجات ، وتقليل الفجوات التنموية ، مشيرا إلى أن إقليم جنوب سيناء يحظى بـ 5.5 مليار جنيه ، و 2.1 مليار جنيه لمنطقة القناة .

 

وتابع ، أن الخطة الاستثمارية تضم مشروعات للتعليم والصحة ، وذلك بالتنسيق مع الوزرات المعنية ، والتنسيق مع مبادرة “ تطوير الريف المصري ” .