الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وداعا للإزعاج.. واتساب يطرح ميزة ينتظرها المستخدمون طويلا

واتساب
واتساب

طرح تطبيق واتساب WhatsApp، منصة المراسلة الفورية الأشهر في العالم، ميزة جديدة مثيرة للاهتمام انتظرها المستخدمون طويلا، تمكنهم من حظر الرسائل غير المرغوب فيها بطريقة أسرع وأكثر ملاءمة.

وأعلن التطبيق التابع لشركة ميتا Meta مالكة "فيسبوك"، عن خاصية الحظر المنتظرة عبر حسابه الرسمي على المنصة، والتي تتيح للمستخدمين حظر الرسائل الواردة من جهات اتصال غير معروفة دون الحاجة إلى فتحها أولا، مما يساعد مستخدمي واتساب في تقليل الإزعاج والتخلص من الرسائل الضارة قبل قراءتها.

 

 

وقبل الميزة الجديدة، كان هناك خياران متاحان فقط أمام المستخدم لحظر الأرقام العشوائية أو المزعجة، الأول من خلال فتح الرسالة الواردة من رقم غريب، والنقر أعلي نافذة الدردشة للوصول إلى معلومات جهة الاتصال للوصول إلى خيار الحظر وتفعيله.

ويتمثل الخيار الثاني، في النقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى نافذة الدردشة، ومن القائمة المنسدلة النقر على خيار "المزيد" ثم "حظر"، ولكن لتفعيل هذا الخيار أيضا سيكون المستخدم مضطرا إلى فتح نافذة الدردشة أولا للقيام بذلك.

كيف تعمل ميزة الحظر الجديدة من واتساب

الآن مع الميزة الجديدة، بإمكان المستخدمين حظر الأرقام العشوائية أو المزعجة دون الحاجة إلى فتحها، مما يسمح بمزيد من الحماية والتحكم في الرسائل الواردة.

فعندما تظهر رسالة غير مرغوب فيها على شاشة القفل من واتساب، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الإشعار، وستظهر لك عدة خيارات، واحد منهم هو الذي يجعل من الممكن حظر المرسل على الفور.

وفي حال كنت تريد الإبلاغ عن جهة اتصال، فسيعرض التطبيق رسالة مطالبة ثانية، ما عليك سوى النقر على مربع الاختيار "الإبلاغ عن جهة اتصال" ثم تحديد "حظر" في النافذة المنبثقة التي ستظهر أمامك، وسيساهم هذا التحديث الجديد في تفادي خطوات فتح تطبيق واتساب والدخول إلى المحادثة فقط لحظر رسائل البريد العشوائي المزعجة.

وتهدف الميزة الجديدة إلى تسريع عملية حظر الأرقام ولرسائل غير المرغوب فيها التي ربما تحتوي على روابط ضارة، مما يلغي الحاجة إلى التنقل عبر القوائم الفرعية أو فتح الدردشة، في السابق، كانت العملية تتطلب فتح الدردشة والبحث من خلال القائمة المنسدلة عن خيار "الحظر" وقتا أطولا للقيام بذلك.


-