قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نصف مليون دولار.. اكتشاف حقيقة الفيديو المخل للفنانة هبة نور

هبة نور
هبة نور

تصدرت الممثلة السورية هبة نور نجمة فيلم عندليب الدقي تريند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على جوجل بفيديو مخِل تظهر فيه برفقة شاب داخل سيارة في وضح خادش للحياء. 

على إثر ذلك، تعرضت نور للكثير من الانتقادات اللاذعة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ورغم إزالة الفيديو بعد نشره بدقائق معدودة إلا أنه سرعان ما انتشر عبر السوشيال ميديا كالنار في الهشيم. 

وهم عميق

ومن جانبها، نفت (نور) من خلال محاميها أي علاقة لها بهذا الفيديو، حيث قال المحامي أشرف الموسوي في بيان له أن هذا الفيديو مفبرك وتم تعديله بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي (الوهم العميق Deep Fake).

وأشار الموسوي إلى أن الفنانة تتعرض لحملة ممنهجة للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها مهددًا بالملاحقة القانونية لكل من شارك في تركيب هذا الفيديو واتهامهم بجرائم الذم والقدح واختلاق الجرائم والتشهير موضحًا أن عقوبة هذا الذنب تصل إلى 3 سنوات.

بيان المحامي أشرف الموسوي

ابتزاز وحذف

وفي سياق متصل، ظهرت عدة تقارير سورية تفيد بأن الممثلة تعرضت للابتزاز من قبل شخص طلب منها ما يقرب من نصف مليون دولار مقابل حذف الفيديو المفبرك، مشيرة إلى أن هبه نور ليست لها أي علاقة بالفيديو المتداول الذي يثبت بالتدقيق به أنه معدل بإحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتبلغ الفنانة السورية من العمر 37 عاما وبدأت حياتها الفنية بالمشاركة في الإعلانات والفيديو كليبات إلى أن اكتشفها المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور وأتاح لها الفرصة بالمشاركة في مسلسلي سقف العالم والمحروس والسهرة التليفزيونية دموع مرام عام 2006.

الممثلة هبه نور

على الرغم من مشاركاتها الفنية البارزة إلا أن فيلم عندليب الدقي الذي شاركت به هبه نور عام 2007 مع الفنان المصري محمد هنيدي كان نقطة تحول لها من المحلية إلى العربية حيث اكتسبت شهرة واسعة في العالم العربي.

منذ ذلك الحين، توالت الأعمال الفنية على نور وشاركت في الكثير من الأعمال السنيمائية والتليفزيونية المختلفة. 

وتزوجت الفنانة التي ولدت في دمشق مرة واحدة فقط عام 2015 ثم أعلنت انفصالها بعد 3 أعوام.


-