قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نار الكونفدرالية لا تهدأ| بيراميدز يطالب الزمالك بـ 4 ملايين جنيه.. وقرار بإيقاف 4 شهور

الزمالك
الزمالك

كشف مصدر بنادي بيراميدز عن استحقاق النادي الحصول على 4 ملايين جنيه من نظيره الزمالك، وذلك بعد تتويج الأخير بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي. وتفصيلاً، فإن هذا المبلغ يأتي نتيجة لبنود تعاقدية إضافية تم توقيعها بين الناديين عند انتقال عدد من لاعبي بيراميدز إلى صفوف الزمالك.

تفاصيل الصفقات والتعاقدات بين بيراميدز والزمالك

انضمام نبيل عماد دونجا وعمر جابر إلى الزمالك جاء في شهر سبتمبر 2022، فيما انضم عبد الله السعيد خلال شهر يناير الماضي. ووفقًا لبنود التعاقد الإضافية في العقود الموقعة بين الناديين، فإن بيراميدز يستحق الحصول على مليون ونصف المليون جنيه من صفقة عمر جابر، ومثلها من صفقة نبيل دونجا، بالإضافة إلى مليون جنيه أخرى من صفقة عبد الله السعيد، ليصل الإجمالي إلى 4 ملايين جنيه.

مستحقات مالية أخرى تتعلق بالفوز بالبطولات

في سياق متصل، كشف مصدر في نادي الزمالك عن حصول نادي إنبي على مبلغ 100 ألف دولار بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بناءً على العقد المبرم بين الناديين عند التعاقد مع زياد كمال لمدة موسمين ونصف على سبيل الإعارة. وقد أكد المصدر صحة موقف إنبي في الحصول على هذا الرقم نظرًا للبند الموجود في العقد الذي ينص على دفع المبلغ في حال حصول الزمالك على بطولة قارية.

عقوبات منتظرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

ينتظر مسؤولو لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقريرًا كاملًا من جانب مراقب مباراة الزمالك ونهضة بركان، شيهو ديكو، وكذلك مراقب الحكام فيكتور جوميز والطاقم التحكيمي، حول الأحداث التي وقعت عقب نهاية مباراة إياب نهائي بطولة الكونفدرالية. وشهدت هذه المباراة شد وجذب بين حكم المباراة ومسؤولي الفريق المغربي.

مصدر داخل لجنة الانضباط أشار إلى وجود عقوبة منتظرة قد تصل للإيقاف لمدة ٤ أشهر بسبب اعتداء أحد المسؤولين من جانب نهضة بركان على حكم المباراة، وهو الأمر الذي يرفضه الاتحاد الإفريقي تمامًا.

تفاصيل تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية

توج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نهضة بركان بهدف دون رد سجله أحمد حمدي. المباراة أقيمت على ستاد القاهرة الدولي بحضور أكثر من 60 ألف مشجع، ما أضفى على الحدث جواً من الإثارة والحماس.

تأثير الفوز بالبطولة على الفريقين

إن تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية لم يكن مجرد تتويج عادي، بل كان له تداعيات مالية وإدارية على كل من الزمالك وبيراميدز. بالنسبة للزمالك، فإن الفوز بالبطولة يعزز من مكانة النادي القارية ويزيد من شعبيته بين الجماهير، كما يفتح له الأبواب للمشاركة في بطولات قارية أخرى.

أما بالنسبة لبيراميدز، فإن استحقاقه الحصول على 4 ملايين جنيه من الزمالك يعزز من موارده المالية، مما يتيح له الفرصة لتطوير فريقه وجلب لاعبين جدد يمكنهم المنافسة على البطولات المحلية والقارية.

المستقبل المتوقع للأندية بعد الفوز بالبطولة

مع تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية، يُتوقع أن يستثمر النادي هذا النجاح في تعزيز صفوفه بلاعبين جدد وتحسين الأداء العام للفريق، بهدف المنافسة على المزيد من البطولات القارية والمحلية. من جانب آخر، فإن بيراميدز قد يستغل المبلغ المالي المستحق له في تدعيم صفوفه وتحقيق طموحات النادي في المنافسة على البطولات.

يبقى تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية حدثاً هاماً في تاريخ النادي، يحمل معه تأثيرات مالية وإدارية على الأندية المعنية. وتبقى الأنظار متجهة نحو المستقبل لرؤية كيفية استغلال هذه النجاحات والتداعيات المالية في تحسين وتطوير أداء الفرق.


-