قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أول حافلة تتحدى الطرق الوعرة.. سعرها 12 مليون جنيه

حافلة
حافلة

في عالم المركبات القادرة على تجاوز التضاريس الصعبة والطرق الوعرة، تأخذ Torsus Praetorian TG3 مكانة بارزة كواحدة من أكبر وأقوى الحافلات المصممة لهذا الغرض. 

تقدم الشركة التشيكية Torsus حلاً مثاليًا للأسر الممتدة أو الفرق الكبيرة التي تحتاج إلى وسيلة نقل تتحدى التضاريس الأكثر قسوة.

 

مواصفات تقنية مذهلة

تأتي Torsus Praetorian TG3 مزودة بنظام دفع رباعي متطور يتضمن ثلاثة أقفال تفاضلية لضمان توزيع القوة بشكل متساوٍ على جميع العجلات في أصعب الظروف.

تتفوق الحافلة بفضل نظام التعليق الهوائي الجديد على كلا المحورين، مع فرامل قرصية قوية مقاس 19.5 بوصة، مما يعزز من قدرتها على المناورة والتوقف على مختلف التضاريس.

 

الأداء والقدرة على الطرق الوعرة

تُظهر Praetorian TG3 براعتها على الطرق الوعرة من خلال قدرتها على تسلق المنحدرات بنسبة تصل إلى 65% والعبور عبر المياه بعمق يصل إلى 2.2 قدم. 

إذا واجهتك ظروف صعبة، فإن الحافلة مجهزة بوضعيات قيادة خاصة بالطرق الوعرة وخيارات مدى منخفضة تتيح لها التغلب على العوائق بسهولة.

 

محرك قوي ونظام دفع متين

في قلب هذه الحافلة القوية يكمن محرك ديزل سداسي الأسطوانات من شركة MAN، بسعة 6.9 لتر، يولد 290 حصانًا وعزم دوران هائل يبلغ 845 رطلًا قدمًا. 

ينقل هذا المحرك القوة إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ12 سرعة من ZF، مما يضمن تقديم الأداء المثالي في جميع الأوضاع.

 

تصميم ملائم للطرق الوعرة

تركب Praetorian TG3 على إطارات ميشلان XZL 365/80 R20 الكبيرة، وتتمتع بخلوص أرضي يبلغ 13.7 بوصة، مما يتيح لها التغلب على العقبات بسهولة. 

بالإضافة إلى زوايا اقتراب تبلغ 28 درجة، وزوايا مغادرة تبلغ 22 درجة، وزوايا اختراق تصل إلى 41 درجة، تؤكد الحافلة على تفوقها في التضاريس الوعرة.

 

تحسينات في الراحة والسيطرة

بالمقارنة مع الجيل الثاني من Praetorian الذي تم طرحه في عام 2021، يتميز الجيل الثالث TG3 بنظام تعليق هوائي متطور يوفر راحة أكبر وقدرة تحكم أفضل على الطرق الوعرة.

هذه التحسينات تجعل الحافلة أكثر راحة وسهولة في القيادة على التضاريس الصعبة.

بأبعادها الهائلة، يبلغ طول الحافلة 28.5 قدمًا وعرضها 8.3 قدمًا، مع وزن إجمالي مسموح به يزيد عن 29500 رطل. 

الشاسيه المُعزز من MAN يجعلها قادرة على التعامل مع الأحمال الثقيلة. الجديد في هذا الطراز هو رافعة اختيارية بقدرة 12 طنًا متريًا وطول 98 قدمًا، مما يضيف مزيدًا من الوظائف المتنوعة للحافلة.

 

كم تكلفة الحافلة؟

تقدم Praetorian TG3 ما لا يقل عن 14 تكوينًا مختلفًا للمقاعد، بما في ذلك ترتيب 34+1، لتلبية احتياجات النقل المختلفة. 

يبدأ سعر هذه الحافلة العملاقة في أوروبا من 225,831 يورو، وهو ما يعادل حوالي 243,000 دولار وفقًا لأسعار الصرف الحالية.

حافلة Torsus Praetorian TG3 ليست مجرد أوتوبيس؛ إنها وحش الطرق الوعرة المصمم للتغلب على أصعب التحديات وتوفير الراحة والمرونة في النقل للفرق الكبيرة والأسر الممتدة. 

بفضل تصميمها القوي ومواصفاتها التقنية المتقدمة، تقدم هذه الحافلة خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى مركبة تعتمد عليها في أي مكان.

torsus-praetorian-tg3 (1)
torsus-praetorian-tg3 (1)
-