الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مويز يشكر فيرجسون على منحه فرصة تدريب يونايتد

صدى البلد

وجه ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد المقال الشكر لسلفه اليكس فيرجسون يوم الاربعاء على منحه فرصة قيادة الفريق الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي بيان صدر عن رابطة مدربي الدوري الانجليزي تحدث المدرب الاسكتلندي عن فخره عندما تم اختياره في يوليو الماضي لتولي المهمة مقرا بأن لدى الجماهير الحق في الشعور بالاحباط للنتائج التي تحققت من وقتها.
وتحدث مويز بشكل جيد للغاية عن الطاقم التدريبي ليونايتد ولم يتطرق الى اللاعبين بنفس الطريقة.
وقال "أبقى أشعر بالفخر لقيادة الفريق الى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا هذا العام كما أشعر بالامتنان للسير اليكس فيرجسون لثقته في قدراتي ومنحي الفرصة لتدريب مانشستر يونايتد."
وترك فيرجسون منصبه العام الماضي عقب 26 عاما في تدريب يونايتد. واختتم فيرجسون مسيرته بقيادة يونايتد للفوز بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي.
وأقيل مويز من منصبه يوم الثلاثاء عقب نحو عشرة اشهر من توليه المهمة. وترك مويز الفريق وهو يحتل المركز السابع في الدوري ليخفق في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وذكرت صحف انجليزية يوم الاربعاء أن فيرجسون دعم قرار اقالة مويز وسيلعب دورا في تعيين المدرب الجديد. وكان فيرجسون حث الجماهير العام الماضي على الوقوف خلف مويز.
وقال مويز إنه كان وسيظل دوما "فخورا جدا" لتعيينه مدربا ليونايتد.
واضاف "تولي المهمة عقب فترة طويلة من الاستقرار والنجاح الدائمين في النادي كان تحديا كبيرا دون شك الا انني استمتعت به ولم أفكر مرتين في قبول المهمة."
وتابع "مجال عمل المدرب في يونايتد يبدو كبيرا للغاية الا انني لم أتهرب من المهمة الشاقة ونفس الامر ينطبق على الطاقم التدريبي. اشكرهم على هذا الالتزام والولاء طوال الموسم."
ويبدو يونايتد في أشد الحاجة لتجديد تشكيلته ومن المتوقع ان يضم عددا من اللاعبين المميزين بعد انتهاء الموسم.
وقال مويز إنه شرع في هذا بالفعل الا ان عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي قررت اقالته. وتم ابلاغ المدرب الاسكتلندي بالقرار يوم الثلاثاء عقب تسريب تفاصيل الاقالة لوسائل الاعلام على نطاق واسع.
واضاف "كنا في غاية التركيز والالتزام بعملية اعادة البناء الضرورية لتشكيلة الفريق الاول."
وتابع "كان يتعين القيام بهذا الأمر بالتوازي مع تحقيق نتائج ايجابية (في الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا)."
واستطرد قائلا "ومع ذلك وخلال تلك الفترة الانتقالية لم تكن العروض والنتائج على مستوى ما اعتاد عليه مانشستر يونايتد وجماهيره وتوقعاتهم. أتفهم ذلك واشاركهم في هذا الشعور بالاحباط."
وقال مويز إنه شعر بمدى خصوصية العمل في اولد ترافورد خلال الفترة القصيرة التي قضاها في النادي.
وقال "أود أن أشكر الطاقم التدريبي ليونايتد لترحيبه بي حيث جعلني اشعر انني جزء من عائلة يونايتد منذ اليوم الاول. أود بالطبع ان اشكر تلك الجماهير التي دعمتني طوال الموسم. اتمنى للنادي تحقيق الافضل في المستقبل."
وأعلن يونايتد رحيل المدرب البالغ من العمر 50 عاما بعد وقت قصير من وصول طاقم التدريب إلى مقر النادي وقال في بيان إنه يشكر مويز "على العمل الجاد والأمانة والنزاهة التي قدمها."
وسيتولى لاعب الوسط المخضرم رايان جيجز البالغ من العمر 40 عاما تدريب الفريق بشكل مؤقت في المباريات الأربع المتبقية من الموسم.