ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«العمل الدولية» توافق على تنفيذ برنامج العمل الأفضل في 30 شركة بمصر

السبت 01/يوليه/2017 - 01:37 م
هيثم سعد الدين
وافقت منظمة العمل الدولية بجنيف، على تنفيذ برنامج العمل الأفضل في مصر بشكل تجريبى فى 30 شركة بقطاع الملابس بداية من يوليو الجاري وحتى ديسمبر من العام الحالي، وذلك تمهيدا لتوسيع نطاق البرنامج بعد هذه الفترة في شركات وقطاعات أخرى.

وأكدت المنظمة أن الموافقة على برنامج العمل الأفضل جاءت اعترافا منها بالتقدم المحرز، وثقة في التزام الحكومة المصرية باستكمال الإجراءات والخطوات التي تهيئ الظروف المواتية لذلك.

جاء ذلك في رسالة موجهة إلى وزير القوى العاملة السيد محمد سعفان، من ديبوراه جرين فيلد، نائب المدير العام للسياسات بمنظمة العمل الدولية.

وأكد "فيلد" دعم منظمة العمل الدولية لاهتمامات الحكومة في تعزيز العمل اللائق في مصر بطريقة موحدة ، مقدرا المبادرات التي تم اتخاذها حتى الآن لتحقيق هذا الهدف.

واستعرض نائب المدير العام للسياسات في رسالته للوزير ما قامت به المنظمة من إرسال بعثتين فنيتين خلال شهري مارس ومايو 2017 بشأن برنامج العمل الأفضل في شهر مارس مايو 2017، قامتا بتحديد الاحتياجات الفنية المطلوبة لانضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل.

من جانبه، أكد "سعفان" أن موافقة المنظمة على برنامج العمل الأفضل جاء نتاج عمل وخطوات جادة من الحكومة المصرية متمثلة في وزارات القوى العاملة، والتجارة والصناعة، والتعاون الدولي والاستثمار، والخارجية، والبعثة الدائمة لمصر بجنيف، ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وحرص الجميع على أن يتم الإنجاز السريع للبرنامج في وقت قصير.

وأوضح أن الحكومة المصرية أحالت خلال الأشهر الماضية مشروعي قانوني العمل والمنظمات النقابية العمالية بعد إجراء حوار اجتماعي موسع عليهما، وتمت مراجعتهما من مجلس الدولة وأحيلا الى مجلس النواب، وانتهت لجنة القوى العاملة بالمجلس من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإحالته إلى الجلسة العامة وبدأت في مناقشة مشروع قانون المنظمات النقابية.

وقال إنه تحقيقا للشفافية والمصداقية التي اعتادت عليها مصر في التعامل المنظمات الدولية، فقد تم إعداد خطة عمل مشتركة بالتنسيق مع لجنة القوى العاملة لمجلس النواب للانتهاء من إقرار مشروعات القوانين العمالية والإعلان عن إجراء انتخابات عمالية قبل نهاية عام 2017 وفقا لقانون المنظمات النقابية الجديد.

كانت مصر طلبت رسميًا من المنظمة الانضمام لبرنامج العمل الأفضل بهدف تحسين ظروف العمل في قطاع الملابس، فضلًا عن شموله قطاعات إنتاجية أخرى كلما كان ذلك مناسبا.

يذكر أن برنامج العمل الأفضل هو برنامج شامل يضم جميع مستويات صناعة الملابس لتحسين ظروف العمل، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات، ويؤدي إلى تعزيز إنتاجية المصانع وربحيتها، فضلا عن الارتقاء بجودة المنتجات المصدرة لتتيح نفاذها لمختلف الأسواق الخارجية، وإتاحة الفرصة لهذه الشركات للتعاون مع كبرى الماركات العالمية لتصنيع منتجاتهم في مصر، وهو ما سينعكس إيجابًا على زيادة معدلات التصدير.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟