AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"صحة المنوفية": لا للواسطة مع بدء صرف علاج "سوفالدى" بالمحافظة ديسمبر المقبل

السبت 18/أكتوبر/2014 - 02:15 م
صدى البلد
Advertisements
مروة فاضل
أكد الدكتور محمد الهياتمى، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن صرف علاج فيروس سى الجديد "سوفالدى" بالمحافظة سيكون ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه بدأ صرف العلاج فى مراكز تابعة للوزارة محافظة المنوفية ليست من بينهم حتى الآن.
وقال الهياتمى، فى تصريحات صحفية، إن مرحلة استقبال المرضى والكشف المبدئى مازالت مستمرة بمستشفى شبين الكوم التعليمى وحميات شبين الكوم، مشيرا إلى أن اختيار الحالة لصرف العلاج لها يسير وفق معايير أهمها حالة المريض المتأخرة فى المرض فى محاولة لإنقاذه.
وأضاف أنه ستحدث طفرة فى علاج فيروس "سى" خلال الفترة المقبلة بعقاقير أفضل من "سوفالدى" لأن عقار "سوفالدى" يتم تناوله بجانب عقار الإنتر فيرون، مؤكدا أن "سوفالدى" ليس علاجا سحريا للمرض ولا يصح تناوله إلا من خلال محاذير ومعايير تضعها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.
وقال إن مصر حصلت على 250 ألف جرعة فقط من الشركة المنتجة للعقار على الرغم من وجود ملايين من مرضى فيروس "سى" بالجمهورية نظرا لأن العلاج لم يتم تطبيقه على نطاق واسع بهذا الشكل، وآثاره الجانبية قد تكون كبيرة.
وأكد الهياتمى أن "مريض الكبد لن يحصل على عقار "سوفالدى" ببلاش"، قائلا: "معاه فلوس هيدفع مش معاه سيكون على نفقة الدولة أو التأمين الصحى إذا كان مشتركا"، مشيرا إلى أن "اختيار الحالات يسير وفق معايير ولا مجال للكوسة والواسطة فى العلاج".

Advertisements
AdvertisementS