AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«أيريك» يستضيف مؤتمر تحسين مفهوم الاستدامة في الدول النامية من 5 لـ 7 ديسمبر بالقاهرة

الجمعة 27/نوفمبر/2015 - 04:39 ص
شغل في الفترة الأخيرة مفهوم الاستدامة ساحات الحوار العالمية، إلا أن ذلك الموضوع لم يُسمع له صدى مؤثراً في المجتمع العربي والدول النامية، ومن هذا المنطلق فقد قامت منظمة أيريك (IEREK) للاثراء البحثي وتبادل المعرفة بتبني مناقشة مفهوم الاستدامة في العديد من ورشات عملها ومؤتمراتها العلمية، وقد تناول مؤتمرهم الماضي –والذي أقيم بإيطاليا وتحديداً بجامعة سالنتو بمدينة ليتشي الموضوع بالنسبة للتخطيط العمراني بالمدن.
ولكن هذه المرة أكثر تحديداً ليكون عن موضوع الاستدامة في الدول النامية، يدور مؤتمر أيريك (IEREK) و الذي يحمل اسم تطوير مفهوم الاستدامة في الدول النامية و الذي يقام بالقاهرة في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر، و ذلك ليكون بوابة تفتح للاستدامة ليتم تطبيقها بصورة اوسع في الدول النامية و الشرق الأوسط.
وقد صرح المعماري مراد عامر رئيس مجلس ادارة مؤسسة أيريك (IEREK) بان المؤتمر هي خطوة جادة لزيادة الوعي بمفهوم الاستدامة و هو نفس اتجاه سياسات الدولة و قيادتها الرشيدة للحفاظ على الطاقة و اسنغلال المصادر الطبيعية و المتجددة.
يحضر المؤتمر لفيف من الأساتذة الجامعيين المرموقين على مستوى العالم، مثل كلاً من فابيو ناسيلي و كلاوديو جامبرديلا من ايطاليا، ادولف ساكوتا، و من المملكة العربية السعودية المصري أحمد شحاتة، بالاضافة لعميد كلية الهندسة جامعة طرابلس بلبنان الدكتور نبيل محارب و الأستاذ الدكتور محمود غنيم من جامعة حلوان.
ويدير الجلسات المعماري سيف الله أبو النجا الأمين العام لجمعية المعماريين المصريين و كذلك نيكوس فنداكاكس رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين.

Advertisements
AdvertisementS