Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صندوق مكافحة الإدمان يعلن القائمة السوداء للدراما الرمضانية

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 06:40 م
فريق عمل مسلسل «الكيف»
فريق عمل مسلسل «الكيف»
Advertisements
محمد عبد المنعم
أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المسلسلات التي تعرضت لمشاهد التدخين وتعاطى المخدرات بالأعمال الدرامية في شهر رمضان الماضي ، وذلك من خلال فيلم وثائقي للمشاهد التي تضمنتها المسلسلات.

ووفقا لبيان الصندوق اليوم الثلاثاء، فإن المرصد الإعلامي للصندوق قد حدد هذا العام قائمة سوداء تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي للمخدرات.

وجاء على رأس هذه القائمة مسلسل "الطبال" بطولة الفنان أمير كراره للعام الثاني على التوالي كأكثر الأعمال احتواء على مشاهد التدخين، في حين جاء مسلسل "الكيف" لباسم سمرة وأحمد رزق الأكثر احتواء على مشاهد تعاطي المخدرات.

كما وضع المرصد قائمة تضم الأعمال الدرامية الأقل احتواء على مشاهد تعاطي المخدرات وجاء على رأسها مسلسل (سقوط حر) للفنانة نيلي كريم ومسلسل "هبه رجل الغراب" للفنانة ناهد السباعي.

جدير بالذكر أن عدد المسلسلات هذا العام التي تم تحليلها ضمن أعمال المرصد الإعلامي للصندوق بلغت 29 مسلسلا، وأن عدد مشاهد التدخين والتعاطي في هذه المسلسلات بلغ 2261 مشهدا، توزعت ما بين 543 مشهدا لتعاطي المخدرات والكحوليات، و1727 لمشاهد التدخين بينما بلغت المساحة الزمنية لمشاهد التدخين وتعاطي المخدرات 63 ساعة و27 دقيقة بنسبة تقترب من 12 % من إجمالي المساحة الزمنية للأعمال الدرامية.
Advertisements
Advertisements