الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فضل العشر من ذي الحجة .. 7 أعمال يحبها الله تعالى في هذه الأيام

فضل العشر من ذي الحجة
فضل العشر من ذي الحجة

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن فضل العشر من ذي الحجة عظيم، منوهًا بأن العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام التي أوصانا النبي –صلى الله عليه وسلم - باغتنام فضلها.

وأوضح «عويضة» خلال فيديو بصفحة دار الإفتاء عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن العمل الصالح في العشر الاوائل من ذي الحجة يعد من أحب ما يكون إلى الله سبحانه وتعالى عنه في بقية أيام السنة، حيث إن ثواب الطاعات والأعمال الصالحة في العشر الاوائل من ذي الحجة مضاعفة.

واستشهد بقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام؛يعني أيام العشر. قالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء».

وتابع قائلًا: هنيئًا لمن اغتنم هذه الأيام المباركة، طاعة بعد طاعة ورحمة بعد رحمة، وعفو بعد عفو ومنحة بعد منحة، مشيرًا إلى أن من الأعمال المستحبة في هذه الأيام : «إطعام الطعام، وصلة الأرحام، وإفشاء السلام، وترك الخصام، الصيام وتلاوة القرآن، والصدقة ولو بالقليل»، فعلى الإنسان أن يحاول أن يكون له نصيب من هذه الأعمال الصالحة في هذه الأيام .