ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أفريقيا للرجالة .. الأهلي عينه على التاسعة .. الزمالك يتأهب للنجمة الأولى .. والإسماعيلي يداعب ذكرى 50 عاما

السبت 12/يناير/2019 - 01:13 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
يسري غازي
تبدأ الفرق المصرية على مدار اليوم السبت وغدا الأحد رحلة الدفاع عن سمعة الكرة المصرية فى قارة إفريقيا واستعادة كبريائها فى منافسات دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

ويمثل فريقا الأهلي والإسماعيلي الكرة المصرية فى دورى الأبطال ويحمل المارد الأحمر أحلام الملايين من عشاقه فى حصد اللقب التاسع على مدار تاريخه فيما تداعب الدراويش طموحات العودة بالثلاث نقاط على الأراضي الكونغولية واستعادة ذكريات أول لقب حصل عليه الفريق منذ 50 عاما بينما يسعى الزمالك إلى اقتناص أولى بطولاته فى كأس الكونفدرالية وتحقيق الفوز خارج الديار على حساب منافسه اتحاد طنجة.

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مشواره الأفريقي، بدور المجموعات، وذلك عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة من مساء اليوم، السبت، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى المارد الأحمر تحت قيادة مدربه الجديد لاسارتي إلى تجنب مفاجآت البداية في دور المجموعات، وحصد أول 3 نقاط له في أول مباراة قبل السفر إلى الجزائر لملاقاة فريق شباب الساورة، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الأفريقية.

تأهل المارد الأحمر الى دور المجموعات بعد تخطيه عقبة فريق جيما جيفارا الإثيوبي بهدفين دون رد فى مباراة الذهاب فى القاهرة وتلقى هزيمة على ملعب المنافس بهدف وحيد.

فيما يتأهب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك لتخطي عقبة اتحاد طنجة المغربي غدا الأحد، في ذهاب دور الـ32 المكرر بالكونفدرالية الأفريقية والبدء فى خطوات اقتناص اللقب الأول فى البطولة الحالية.

ويسعى الفارس الأبيض الى التتويج باللقب الأول فى كأس الكونفيدرالية وتعويض الإخفاق فى النسخة الماضية والخروج مبكرا أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبى الذى نجح في إقصاء نادى الزمالك من دور الـ32 مكرر فى البطولة الإفريقية.

ونجح السويسرى كريستيان جروس مدرب الأبيض فى قيادة الفريق الى تخطى فريق القطن التشادي فى القاهرة بلقاء الذهاب بسبعة أهداف نظيفة فيما تلقى خسارة فى مباراة الإياب بهدفين دون رد على ملعب المنافس.

بينما يحلم فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلي إلى استعادة كبريائه أمام مازيمبى الكونغولى فى المباراة المقرر إقامتها عصر اليوم السبت على ملعب المنافس.

ويسعى الدراويش الى تجنب عاملى الأرض والجمهور وتألق الفريق الكونغولى امام الفرق المصرية لاسيما وأنه سبق له الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 و الأهلي بنفس النتيجة تحت قيادة حسام البدرى إلى جانب رغبة لاعبي الإسماعيلي فى تعويض الإخفاق على المستوى المحلى.

ويدخل الدراويش متسلحين بالتاريخ لاسيما وأن الفريق توج بلقب دورى الأبطال كأول نادٍ عربى يحصل عليه موسم 69 / 70، حيث تقابل مع الانجلبير "مازيمبى الحالى" فى المباراة النهائية ونجح أيضا فى تحقيق أكبر فوز مصرى خارج الديار بخماسية نظيفة على فريق التحدى الليبى يوم 12 أكتوبر عام 69 بدورى الأبطال وسبق له اكتساح فريق حي العرب السودانى بثمانية أهداف نظيفة خلال منافسات كأس الاتحاد عام 2000.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟