ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أسواق للمعلومات المالية: البورصة السلعية ستضبط الأسواق وتمنع الاحتكار

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:56 م
صدى البلد
كشف أحمد عامر العضو المنتدب لشركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية المتخصصة فى رصد حركة الأسعار بالبورصات السلعية والأسواق العالمية عن تنظيم دورات تدريبية خلال الفترة المقبلة للتوعية ببورصة السلع والمزمع إنشاؤها فى مصر.

وقال عامر إن تحرك الدولة لإنشاء كيان كبورصة السلع يعد خطوة غاية فى الأهمية فى ظل الظروف العشوائية التى تعيشها السوق المحلية، إضافة إلى أهميتها فى منع جميع الممارسات الاحتكارية بما ستوفره من معلومات مستقبلية عن التعاقدات التى ستتم من التجار سواء بالداخل أو الخارج وسيبح السوق مكشوفًا بما يضم من مخزونات سلعية وأسعارها من بلد المنشأ وحتى وصولها الى المستهلك.

وأضاف أن أسواق للمعلومات المالية ستوفر دورات تدريبية لنشر الوعى لدى المهتمين والمعنين بهذا الملف، خاصة أن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة التى انتشرت، وقيام البعض بنشر حالة من السلبية تجاه هذا المشروع الهام الذى سيعضد من حق المستهلك فى معرفة حقيقة أسعار كافة السلع، ولن يكون هناك مكان بعد تطبيقها لمحتكر أو متلاعب فى الأسعار.

وأشار إلى أنه من المهم أن تقوم المؤسسات والوزارات الحكومية المعنية بهذا الملف وبخاصة وزارة التموين والتجارة الصناعة والزراعة والاستثمار والمالية بتدريب كافة موظفيها قبل بدء التطبيق بفترة كافية حتى يبدأ المشروع بأقل نسبة أخطاء، خاصة أنه شيء جديد بالنسبة للسوق المصرية.

يذكر أن أسواق للمعلومات المالية بدأت تهتم بملف بورصة السلع منذ عام 2014 بتنظيم ٦ دورات تدريبية للقطاع الخاص من شركات ومطاحن وموانئ ومصانع .