ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

جاب 3 % وسقط 3 مرات.. كفاح أحمد حلمي مع الثانوية العامة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 08:01 ص
أحمد حلمي
أحمد حلمي
محمد أبو ليلة
يحن الكثيرون لمعرفة كواليس ومجموع كل واحد من المشاهير في الثانوية العامة، خصوصًا أن هذه المرحلة العمرية تكون لها أثر مهم في حياة كل شخص، لكن الغالب والذي أصبح معروف أن مجموع الثانوية العامة لم يعد مقياسًا لنجاحات ما بعد الثانوية العامة، فكثير من المشاهير والناجحين في شتى المجالات كان مجموعهم في الثانوية العامة ضئيل جدا.

من بين هؤلاء الممثل الكوميدي أحمد حلمي، الذي حكي تفاصيل كفاحه مع الثانوية العامة، وكم كان يطمح لأن يصبح مشهورًا يومًا ما، ولكنه لم يفكر في أن يصبح ممثلًا.

3 في المائة

ففي خلال تقديمه برنامجه حلمي أونلاين، الذي يعرض بموقع التواصل الاجتماعي ياهو مكتوب، حكى قصة كفاحه مع الثانوية العامة لمدة 3 أعوام حصل في السنة الأولى على مجموع 3%، وفي السنة الثانية حصل على 24%، وفي السنة الثالثة حصل على درجة النجاح وهي 50%، وسخر حلمي، من مجموعه، واصفًا إياه بأنه لا يُدخله حتى النار.

وقتها لم يكن يمانع حلمي في أن يصبح عربجيا، ولكن أمه وأبيه كانا يريدان منه أن يدخل كلية، فبدأ في البحث عن كلية تقبل مجموعه، بدأها بمعهد فني قوات مسلحة، الذي لم يعجبه الوضع فيه، ثم بعد ذلك ذهب إلى كلية التربية الموسيقية، ولكنه فشل، حيث ظل يتعلم مطلع أغنية لأم كلثوم لمدة 3 أشهر، ففضل أن يقدم في الأصوات، فنجح في اختبار الصوت، بالواسطة، وخرج بعد ذلك من الكلية إلى أن التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1993.

وعن كفاحه أثناء سقوطه في الثانوية العامة يقول حلمي إنه كلما سقط عام يغير ألوان غرفته، "دهنت أوضتي 100 مره عشان اغير شكلها وتوصلي تأثير كويس يساعدني ع المذاكره وبرده كنت بسقط، واخيرا ف تالت سنه نجحت ب 48% اتحسبتلي انها 50 في المائة لأني كنت معفى من الفرنساوى لما كان عايش ف السعوديه".. هكذا قال حلمي في برنامجه حلمي أون لاين.

وفي يوم ما توفي أحد أقاربهم ونُشر نعى في الجرنال واشتروه وعندما رأي والده النعي استمر في البكاء، وفي يوم كانوا يأكلون سمكا وذهب حلمي لجرنال النعي حتي يضعه تحت السمك وهم يأكلون، وعندما كان يقلب بالصدفة في الصفحة الثانية حتى لا يقرأ والده النعي، وفجأة والدته نظرت إلى الجرنال المفروض على السفرة وبدأت تقرأ بصوت عالي "يُعلن معهد الفنون المسرحية بالهرم عن قبول دفعات جديده بمجموع يبدأ من 50% بأقسامه التلاته التمثيل والنقد والديكور"، ليقدم أحمد حلمي في المعهد ويصبح أحد أشهر فناني الكوميديا في تاريخ مصر.
ads