ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب ارتفاع الحرارة.. تعرف على مواصفات النظارة الشمسية المناسبة للقيادة في الصيف

الخميس 27/يونيو/2019 - 09:04 ص
ارتداء نظارة شمسية
ارتداء نظارة شمسية أثناء القيادة
أشرف بيومي
ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال فصل الصيف، وتزداد حدة أشعة الشمس خلال الأيام الحالية، مما يتسبب في بعض الأضرار على الجسم في حال التعرض إليها لفترة طويلة خاصة العينين، ولذلك نرصد لكم خلال السطور التالية نصائح مهمة حول مواصفات النظارات الشمسية الملائمة للقيادة في الصيف.

أكدت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية، ضرورة ارتداء نظارة شمسية أثناء القيادة خلال فصل الصيف، خاصة عند اشتداد أشعة الشمس وقت الظهيرة، وذلك للتمتع برؤية جيدة ترفع درجة سلامة القيادة، وتحافظ على سلامة العينين من التأثير السيئ لأشعة الشمس الضارة.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى وجود شروط خاصة يجب أن تتواجد في النظارة الشمسية التي سيقوم قائد السيارة بارتدائها، موضحة أنها يجب أن تكون ذات عدسات كبيرة وأذرع نحيفة بحيث تغطي العين جيدا دون أن تُعيق الرؤية الجانبية.

ولفتت إلى أنه يجب أن تكون النظارة ذات جودة مناسبة، لكي تكون قادرة على امتصاص الانعكاسات الناتجة عن الأسطح كالنوافذ، وأيضا زيادة درجة التباين، مضيفة أن النظارات ذات العدسات المستقطبة تُعتبر مناسبة لهذا الغرض.

ونصحت بأن يتم اختيار درجات البني أو الرمادي المائل للأخضر أو الرمادي عند اختيار ألوان عدسات النظارة، لأنها تتيح رؤية الألوان بشكل طبيعي دون تزييف، مشيرة إلى أنه يمكن كذلك استخدام النظارات المتدرجة الألوان ولكن شرط أن يكون النصف السفلي منها فاتح اللون، لكي يستطيع السائق رؤية لوحة العدادات بسهولة.