ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سعد رمضان في حوار لـ صدى البلد: النجاح في مصر انطلاقة إلى العالم العربي .. فخور بمشاركتي في مهرجان الموسيقى بالأوبرا..الألبومات ظلم لبعض الأغانى

الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 06:00 م
سعد رمضان ومحررة
سعد رمضان ومحررة صدى البلد
Advertisements
آيه عاطف
حقق الفنان سعد رمضان، نجم برنامج ستار أكاديمي 5، نجاحا كبيرا جدًا خلال الفترة القليلة الماضية، حيث طرح العديد من الأغاني الخاصة به منها "إنت وانا"، و"شو محسودين"، و"معزوم"، و"بس انا بحبك".

"صدى البلد" التقى سعد في البروفات النهائية إستعدادًا لإحياء حفل مهرجان الموسيقى العربية في دورته رقم ٢٨ السبت المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ويشاركه فيه المطرب مدحت صالح، ودار الحوار كالتالي :

في البداية .. كيف كانت أول حفلة لك بالأوبرا ؟ 

كنت متوترا وخائفا بالطبع لأن الجمهور المصري ذوقه صعب، ومن الصعب أن يحب أحدا و لكن الحمدلله أحببني ولذلك شاركت مجددًا في المهرجان.

بماذا تفسر مشاركة أكثر من مطرب لبناني في المهرجان هذا العام؟

أفسر بذلك حب الشعب المصري للشعب اللبناني، وتقدير وحب اللبنانيين للشعب المصري، كما إنني أعلم جيدًا أن من إستطاع النجاح في مصر إستطاع أن ينجح في العالم العربي كله وينطلق اليه وفي النهاية إننا شعب عربي واحد ومشاركتنا في هذا الحفل شرف لنا.

لماذا تصر علي الغناء لعبد الحليم حافظ في كل حفلاتك ؟

لأنني في الحقيقة مغرم بعبد الحليم حافظ، فهو مثلي الأعلي وكان حلم حياتي أني أغني معه ولو مرة واحدة في حياتي كلها، فهو فنان عظيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

كيف أثرت عليك الثورة اللبنانية ؟ 

لم اتأثر بالثورة اللبنانية ولكنني من أول الفنانين الذين شاركوا بالمظاهرات ولم أقلق من النزول لاني كان معي 2 مليون لبناني وكلنا نتمنى أن نعيش في بلد ليس بها فساد، كما أن الشعب يستحق أن يعيش حياة كريمة وأن يطالب بحقه، وأنا دائما ما افعل كل ما أشعر به، وشعوري بواجبي تجاه بلدي كان شعورا لا يقاوم لذلك أنا لم اتردد لحظة في المشاركة والنزول بين الشعب اللبناني.

هل تقدم أغنية للبنان بمناسبة الثورة في حفلة الأوبرا ؟ 

سأقدم أغنية بحبك يا لبنان للفنانة فيروز، فالبرغم من وجودي الان بمصر ولكن قلبي بلبنان، فأنا أريد أن أساند بلدي بأي طريقة ممكنة، وأتمنى أن تمر تلك الفترة بسلام وأن نستطيع أن نحقق أهدافنا ونرتقي ببلادنا.

ما رسالتك للجمهور المصري من خلال الحفل؟

أوعدكم أن تكون الحفلة مختلفة وبها اشياء جديدة، و أنا دائما احب أغني أغاني يحب أن يغنيها العالم، وأوعدهم إننا سنكون قريبين جدًا لبعض وسنقدم ليلة لا تنسى.

هل أنت مع طرح الألبومات الغنائية أم الأغاني السينجل؟ 

أنا أرى أنه في الكثير من الأوقات الالبومات قد تظلم بعض الاغاني التي تكن بداخلها بالرغم من جودتها، فالأغاني السينجل تحظى بالاهتمام الأكبر من الجمهور، وهذا ما حدث معي عند طرحي البوما غنائيا.

ما جديدك خلال الفترة المقبلة ؟

أستعد لطرح أغنية جديدة من كلمات علي المولى، وألحان صلاح الكردي، ولم نختر الموزع بعد ، خاصة وإننا توقفنا بسبب الأحداث في لبنان، ومن المفترض أن نبدأ العمل على الأغنية مجددًا خلال الفترة القليلة القادمة، كما إنني سأقوم بتصويرها على شكل فيديو كليب.
Advertisements
AdvertisementS