ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استجابات الوزراء.. تركيب كشافات إنارة وصيانة الأعمدة بعد شكوى أهالي البهتيني بالإسماعيلية

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 03:25 م
صدى البلد
Advertisements
محمود مطاوع
صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض تقريرا لعرض شكوى وطلبا واستغاثة خلال شهر أكتوبر 2019 أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وفيما يلى نماذج من الاستجابات التي قامت بها الجهات خلال الشهر:

شكاوى الكهرباء:
استجابت محافظة الإسماعيلية لشكوى حول تضرر أهالي منطقة البهتيني بجوار الجامع الجديد حي أول الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية من الظلام الدامس وأعطال أعمدة الإنارة بالمنطقة، حيث تم تركيب كشافات إنارة وصيانة الاعمدة فور ورود الشكوى.

كما استجابت محافظة قنا لشكاوى أهالى نجع خليفة برفاعه التابعة لمجلس قروى الكوم الأحمر بمركز فرشوط محافظة قنا، بوجود عامود إنارة بأحد الشوارع آيل للسقوط فى مفترق أربعة طرق وسقوطه يمثل كارثة وخطرا جسيما على المواطنين وتم معاينة العامود بالشارع المعاينة الفعلية منذ سنة ولم يتم اصلاحه والعامود تزداد درجة ميوله بشكل سريع، حيث أوضحت أنه بالتنسيق مع رئيس مدينة أبو تشت تم الانتهاء من تركيب عامود الكهرباء الجديد، وتم شد السلك عليه.

كما استجابت محافظة البحيرة لشكوى مواطن من سوء جودة أعمدة الإنارة في قرية كفر سلمون بالوحدة المحلية شابور مركز ومدينة كوم حمادة بجوار مركز شباب القرية حيث إنها تحتاج الى صيانة عاجلة مع وجود الأمطار الشتوية، فتوجه العاملون بقسم الكهرباء بالوحدة المحلية ومسئولو هندسة كهرباء كوم حماده للموقع على الفور وتم إصلاح العامود وتركيب خمسة عوازل وإعادة شد السلك عليه.

واستجابت محافظة سوهاج لتضرر أهالى قرية نجع الخيام مركز دار السلام من تآكل قاعدة عامود كهرباء يحمل خمسة خطوط كهرباء بالقرية واقترب على الوقوع واحداث اضرار جسيمة، حيث قامت هندسة كهرباء دار السلام بتغيير العامود باخر أكبر في القطر حتى يتحمل شد الاسلاك في أكثر من اتجاه وجار شد الاسلاك وتوصيلها بالعامود.

وكذلك استجابت محافظة القليوبية لاستغاثة من مواطني عزبة رستم الشرقيه ميت كنانة مركز طوخ بمحافظة القليوبية من محول كهرباء لا يوجد به أي عوازل كهربائية ومع سقوط الأمطار يعرض حياة المواطنين للخطر مع العلم ان شبكة الكهرباء متهالكة، حيث تم تركيب عوازل على محول عزبة رستم وأصبح الوضع آمنا.

وقامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالاستجابة لشكاوى المواطنين المختلفة حول انقطاع الكهرباء ومنها شكوى مواطن من انقطاع كهرباء من ٦ صباحا بشارع رشيد بجوار مصنع المكرونة مركز منيا القمح محافظة الشرقية وأوضحت الشركة ان الفصل بسبب أن الكشك متهالك ولم يتم الاصلاح، حيث أوضحت أنه تم عمل اللازم لإصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي والتيار الان مستقر.

وبالنسبة لشكوى مواطنة بخصوص حدوث حريق في محل سكنها بمدينة التوفيق مدينة نصر اول في دورين بسبب ماس كهربائي واحتراق بوكس الكهرباء أدى لفصل الكهرباء عن العمارة بالكامل، وتم الاتصال بشركة الكهرباء وكان الرد سيتم ارسال فنى، أوضحت الوزارة أنه قد حدث ماس فى العامود الصاعد من الدور الثامن بسبب سقوط المياه علي علبة العامود الصاعد وتم فصله وإصلاحه وإطلاق التيار.

واستجابة لشكوى مواطنة من انقطاع التيار الكهربي لحى الأمل شارع طابا بجوار صيدلية نها شارع مديرية الصحة مدينة طور سيناء - جنوب سيناء، أوضحت حدوث عطل من مغذى الأمل من موزع الطور القديم وتم الإصلاح.

كما استجابت لشكوى أهالى عزبة الأوقاف التابعة لسماكين الغرب مركز الحسينية محافظة الشرقية من رفع المحول الخاص لإصلاحه منذ 15 يوما ولم يتم تركيب محول بالعزبة ويعيشون في الظلام، حيث اتضح ان المحول قدرة 25 ك .ف.ا وحمله ٦٠٪ ويغذى عدد ٧ منازل فقط منهم عدد ٢منزل مغلقين والمحول حدث به عطل وتم اصلاحه بورشة المحولات بالقطاع ولكن تعذر تركيبه ليلا حيث أنه مركب على البرج وتم تركيبه وتوصيل التيار الكهربى صباح اليوم التالى.

واستجابت الوزارة لشكاوى مواطنين من انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة بشارع الشهيد حسين سليمان متفرع من ش الشيخ ابو النور روكسي اثناء وبعد تساقط الأمطار، حيث أوضحت انه تم فصل التيار عن البرج السكني بسبب الأحوال الجوية وانقطاع الكهرباء بسبب فصل الكابل الخاص بالعقار من على الشبكة الهوائية بسبب المياه وتم تغيير الكابل واعادة الكهرباء.
Advertisements
AdvertisementS