AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

Veer Zara.. شهر عسل بعد 12 سنة سجن باطل.. قصة حقيقية كـ فيلم هندي

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 05:05 م
روبن وزوجته ماريا
روبن وزوجته ماريا
Advertisements
أماني إبراهيم
تتنبأ السينما بقصص وأحداث قد تحدث في الواقع، تماما كفيلم "فير وزارا Veer Zara" الهندي الذي سجن فيه البطل طيلة سنوات شبابه بسبب قضية ملفقة ولم يخرج منه إلا بعدما مرت السنوات الأجمل في عمره وخرج كهلا آملا في قضاء أيامه الأخيرة مع حب حياته، هذه القصة حدثت بالفعل حيث تم الإفراج عن أمريكي قضى 12 عاما في السجن باطلا.

تم الإفراج عن روبن مارتينيز في قصة تشبه الأفلام، فقد تم القبض عليه في عام 2007، بعد خمسة أشهر فقط من توثيق زواجه بحب حياته ماريا قبل حفل الزفاف، بتهمة ارتكاب سلسلة من عمليات السطو المسلح في لوس أنجلوس، وحُكم عليه بالسجن لمدة 47 عاما في عام 2008، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية.

أكثر من عقد كامل حارب روبن وزوجته لإثبات براءته، مع استئنافات قضائية فشلت عدة مرات، ولكن كليهما لم ييأس، حتى تحقق الحلم وخرج روبن يوم الثلاثاء الماضي بعد إثبات براءته، حيث أعلن مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس أن روبن أدين بالخطأ، واعتبره القاضي بريئا رسميا.

أطلق سراح روبن كمعجزة إلهية على حد وصفه، فقد خرج من الجدران الأربعة الذي ظل حبيسها لعدة سنوات، ورغم أنه خرج من السجن على وشك إتمام عامه الخمسين إلا أنه يعتقد أن الحياة مع زوجته ماريا ستكون تعويضا كافيا عما عاشه، "كل هذا الوقت قضيته في البكاء في زنزانتي، يبدو الأمر كما لو كنت في نفق مظلم .. وأخيرًا جلب الله النور إلى الظلام".

كان روبن وماريا لديهم حلم الحياة معا، هذا الحلم الذي أخيرا سيتحقق بقاياه بعد مرور 12 عاما، فهذا يعد الأسبوع الأول الذي يقضياه معا.
Advertisements
AdvertisementS