AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

100 جنيه للمهندس الزراعى.. نقيب الزراعيين يكشف تفاصيل أزمة المعاشات

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 11:32 ص
الدكتور سيد خليفة
الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين فى حوار مع صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي / عدسة : هدير عبده
قال الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين، إن المهندس الزراعى هو ممثل الأمن الغذائى فى مصر ، ويعمل تحت ظروف بيئية صعبة جدًا ، ومع ذلك فإن المعاش المخصص له لايتعدى الـ 100 جنيه.

وأضاف "خليفة" خلال حوار خاص لـ "صدى البلد"، أن هناك فجوة فى معاشات 40 شهرًا متأخرة بإجمالى نصف مليار جنيه ، والدعم الذى نحصل عليه من الحكومة بلغ 2 مليون جنيه فقط منذ عام 1966.

وأشار "نقيب الزراعيين" إلى أن إجمالى المستحقين للمعاش 250 ألف مهندس زراعى، بمعنى أننا نحتاج كل شهر 25 مليون جنيه ، لافتًا إلى أن موارد النقابة تخضع لقانون النقابة، وهو لم يتغير منذ عام 1966.

وأوضح أنه تقدم بمشروع لتعديل قانون النقابة ومن ضمن التعديلات المادة المتعلقة بالموارد، لإن كل عام يزداد عدد الخارجين على المعاش ، منوهًا بأن موارد النقابة تأتى من خلال تحصيل نصف فى الألف على الأسمدة والمبيدات والمخصبات و4 جنيهات و80 قرشا على كل فدان زراعى.

وأكد أن هناك 4 شركات كبرى لاتستخدم القانون ولاتسدد مواردها للنقابة ، وبالتالى نلجأ للقانون ،مشيرًا إلى أن هناك إتجاه نحو تحويل بعض ممتلكات النقابة إلى العمل بشكل استثماري لتحقيق موارد للنقابة.

وتابع :"تمتلك النقابة مستشفيين منها واحدة فى أسيوط والتى تم طرحها للإستثمار وتم تحقيق عائد سنوى منها مليون و8 ألف جنية خلال العام الماضي فى حين كنا ندفع لها 60 ألف جنيه كدعم سنوى.
Advertisements
AdvertisementS