AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الإسكندرية لـ صدى البلد: أتواجد مع المواطنين يوميا وأرحب بالمستثمرين

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 12:10 م
صدى البلد
Advertisements
ايمان البكش تصوير هدير عبده
أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن طبيعة المحافظة بها مناطق استثمارية كثيرة، مؤكدا أن المحافظة ترحب بكل المستثمرين وستذيل أي عوائق أمامهم خاصة في منطقة العامرية وبرج العرب.

وأشار اللواء محمد الشريف في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إلى أنه سيقدم كافة التسهيلات أمام المستثمرين وسيعمل على اتخاذ القرار بالوقت المناسب.

وعن التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم قال "أتواجد مع المواطنين يوميا وأجرى جولات ميدانية في المحافظة وتم التواصل وإزالة المخالفات، كما أنه تم تفعيل مكتب خدمة المواطنين وتم عمل منظومة محددة لعرض شكاوى المواطنين على يوميا.

وعن المشروعات المتعثرة بالمحافظة قال: جار الاطلاع على الملف وبحثه لحل المعوقات واستكمال المشروعات.

وكانت قد نظمت وزارة التنمية المحلية ورشة عمل للمحافظين الجدد للتعرف على المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز استراتيجية بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

ويأتي ذلك ضوء تكليفات رئيس الجمهورية للمحافظين وعلى رأسها خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم واستغلال المزايا النسبية للمحافظات وتعظيم مواردها الذاتية والمتابعة الميدانية والتفاعل المستمر مع المواطنين للتعرف علي مشكلاتهم عن قرب وإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لها ومكافحة الفساد.

وتم استعراض رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والخطط الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي وآليات دعم خطط الاستثمار وخريطة المناطق الصناعية ودعم المناطق اللوجستية وتطوير المنافذ والأسواق والتوسع فيها لتوفير السلع للمواطنين في القري والمدن بأقل الأسعار.
Advertisements
AdvertisementS