AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سامح شكرى: منتدى أسوان أجندة للسلام والتنمية المستدامة.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 10:40 ص
سامح شكرى، وزير الخارجية
سامح شكرى، وزير الخارجية المصري
Advertisements
آيات أحمد
قال وزير الخارجية سامح شكرى إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، يعقد إيمانًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحقيق تطلعات شعوب القارة فى الحاضر نحو المستقبل، وجاء من اقتناع راسخ بضرورة وجود مناقشات وحل المشكلات الأفريقية وتحقيق التعاون بين الدول، وتحقيق التنمية المستدامة لكل القارة الأفريقية.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن فكرة المنتدى وتحويلها لمبدأ عام متكامل وعلى الشمول سيكون من خلال تناول جدول أعماله والتعاون البناء مع الشركاء الإقليميين والقاريين، وجاء عنوانه ليكون أجندة للسلام والتنمية المستدامة، تزامنًا مع تنفيذ العديد من المبادرات التنموية الأفريقية، بالتزامن مع مبادرة إسكات البنادق 2020، وإطلاق السكرتير العام للأمم المتحدة الأمن من أجل حفظ السلام.

وأكد أنه سبق المنتدى جهد استمر شهور عدة، حيث قامت وزارة الخارجية بتنظيم 5 ورش عمل لمناقشة أهم الملفات التى تهم الدول منها منع النزاعات وحفظ السلام والخروج من دائرة التطرف ودعم المرأة.

وأوضح أن المنتدى سيسعى على مدى يوم انعقاده لإطلاق يوم تفاعلى ومحاولة إيجاد الحلول لجميع المشكلات والنزاعات بالقارة الأفريقية، ومناقشة أهم التحديات الأمنية ومناقشة الجهود الأمنية وإنهاء جميع أشكال النزاعات وإسكات البنادق فى جميع أنحاء القارة بحلول 2020.
Advertisements
AdvertisementS