AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسى: نتطلع لتوقيع اتفاقية استضافة مصر لمركز الاتحاد الافريقي لهذا السبب.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:14 ص
منتدى أسوان للسلام
منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا
Advertisements
شيرين عادل
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى يمثل محفل إفريقى فريد خاصة وإنه يمثل منصة إفريقية إقليمية وقارية للنقاش وتبادل الخبرات .

وكشف السيسى خلال كلمته ، بفعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا ، عن تطلع الافارقة جميعأ للتوقيع على اتفاقية استضافة مصر لمركز الإتحاد الإفريقى فى إعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات.

وأوضح الرئيس السيسى ، بأن هذه الإتفاقية نهدف من خلالها بأن تكون منصة توثيق جامعة وعقل مفكر يعكف على إعداد برامج مخصصة للدول الخارجة من النزاعات تراعى خصوصية شئون الدول وتحمى حقوقها فى ملكية مسار الإعمار والتنمية بالدول بالقارة الإفريقية .

انطلقت فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا، بعرض فيلم تسجيلى عن مسيرة الوحدة والتكامل الأفريقي فى منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال.

منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى انطلق اليوم، الأربعاء، ويستمر على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة أفريقية، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، وإنجلترا، وروسيا، والسويد، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا".
Advertisements
AdvertisementS