AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وسط زحام القاهرة .. شباب يبيعون الفريكسا بطريقة مختلفة .. ويقدمون نصائح للشباب.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 04:36 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة المهدي _ عدسة : هدير عبده
من منا لا يعشق الفريسكا، فبمجرد ذكر كلمة فريسكا، يخطر في بالنا مباشرة طفولتنا وتجمعنا مع عائلتنا على الشواطئ ، وعبور ذلك الرجل المبهج والذي يحمل صندوقا زجاجيا على كتفه ملئ بالحلوى اللذيذة التي يتهافت عليها الجميع.

ومن الشواطئ الساحلية والمصايف بالاسكندرية وغيرها، إلى شوارع القاهره المزدحمة نجد من ينادي "فريسكا فريسكا"، حيث نداء يتخلله ضوضاء الزحام .

وإذ بشاب عشريني مميزا نفسه بزيه الخاص مرتديا طربوشه يتجول بين السيارات والزحام حاملا الفريسكا ، بوجه بشوش مبهج لا تفارقه الابتسامة، متزين بلون الشمس تظهر علامات الرضا بملامحه ما أن تنظر إليه حتى تدخل الفرحة إلى قلبك، فهو لا يعبئ لشئ في هذا الدنيا سوى الحصول على حلواه المفضلة.

وبمجرد ان تحصل منه على الحلوى لتسمع النداء "فريسكا فريسكا" ثانية، ولكن تلك المرة من عدة اتجاهات، فتلفت حولك فإذا بمجموعة من الشباب يبيعون الفريسكا يرتدون زيا موحدا متميزا بطربوشه والذي يمثل الحقبة الزمنية في فترة الأربعينات، نعم انها الفريسكا في ثوبها الجديد.

بعد هذه المشاهد المختلفة في شوارع وسط القاهرة، بادرت "صدى البلد، بالحديث مع صاحب تلك الفكره المبهجه ومؤسس فريق بائعي الفريسكا عبدالله السيد، ليقول انه ورث تلك المهنة عن والده، وقال: كنت اشتغل مع والدي في صغري ولكني عشقت الفريسكا ، فحينما كبرت ووجب عليا أن اعمل اخترت تلك المهنة لحبي الشديد لها ولكني غيرت من مفهوم الفريسكا التقليدية وبدأت أضع عليها لمساتي الخاصة لأصبح اكثر جاذبية ويزيد الإقبال عليها من كل الناس".

ونصح الشباب قائلا: "يجب ألا تفقدوا الأمل في شئ لانه يوجد مستحيل، فكروا في أية فكرة حتى لو كانت غايه في البساطه، واخترع لها شكلا جديدا وضع عليها لمساتك الخاصة المبتكرة، راضيا تماما من داخلك متفائلا وكن على يقين بما يكتبه الله لك ، محبا للخير غير مستسلم للخوف والفشل، ولكن احلم واسعى واجتهد وابتكر والتأكيد ستصل إلى ما تريد".
Advertisements
AdvertisementS