ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رفيق رضوان: الفترة الصباحية أفضل الأوقات لممارسة الرياضة.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 04:43 م
تمارين الصباح
تمارين الصباح
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور رفيق رضوان مدرس العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، إن الشعوب العربية تفتقد ثقافة الصحة السليمة، وما هي الأشياء التي تجعلنا في صحة سليمة وفي تفكير ذهني جيد ، كما أن هناك ساعة معينة للإنسان تسمي الساعة البيولوجية.

وأضاف " رضوان " خلال لقائة على قناة " الاولى "، أن الفترة الصباحية هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة لأنها تتفق مع الساعة البيولوجية للجسم، كما ان الاستيقاظ باكرا هو افضل الاشياء للصحة الجيدة اما هناك بعض الناس يستيقظون ليلا فبالتالي هم الآن عكس الساعة البيولوجية للجسم فيقومون بفقد العديد من الفوائد .

وأوضح " رضوان " أنه يجب على الإنسان ممارسة القليل من رياضة المشي لمدة تلت ساعة يوميا لانها تقوم بإعطائه فوائد علي اكثر من مستوى منهم الصحة والتفكير والذهن.

وأشار " رضوان " إلى أن في أوروبا يستيقظ الناس صباحا لعمل العديد من التمارين الرياضية ، كما أن الرياضة لا تقتصر على سن معين ، وقد وضح ان الوقت المثالي لأداء التمارين الرياضية هو من 5 صباحا الى 7 صباحا كما أن في هذا الوقت يتم إفراز هرمون السعادة.

وتابع" رضوان" أنه لا يجب ان تستيقظ علي تليفونك بل يجب الاستيقاظ مبكرا للاستفادة من تلك الفترة في عمل التمرينات ولو لفترة بسيطة تتراوح من 10 دقائق الى نصف ساعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements