AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ارتدوا الشتوي.. الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح تضرب البلاد الأحد

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 04:41 م
الطقس على القاهرة
الطقس على القاهرة - صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان خفاجي
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يوم الأحد القادم، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الأمطار تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحري حتى شمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما تنشط الرياح على البحر المتوسط تؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية، يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين 3 ل 4 درجات على شمال البلاد.

ويكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية يوم الاثنين المقبل.

وعن القاهرة، فمتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة، على أن تعود لمعدلاتها الطبيعية يوم الاثنين القادم وتنعدم فرص سقوط الأمطار.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة، على الوجة البحري والقاهرة ما بين 16 إلى 17، وعلى السواحل الشمالية ما بين 17 إلى 18، وعلى شمال الصعيد ما بين 17 إلى 18، وعلى جنوب سيناء ما بين 22 إلى 23، وعلى جنوب الصعيد ما بين 22 إلى 23.

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على المتوسط، وتوخي الحذر على الطرق أثناء. القيادة، وتناشد المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة.
Advertisements
AdvertisementS