AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مسئولة البنية التحتية بالاتحاد الأفريقي: القارة تهتم بإيجاد فرص لإمداد سكانها بالكهرباء

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 06:23 م
مسؤولة البنية التحتية
مسؤولة البنية التحتية بالاتحاد الافريقي
Advertisements
قسم التوك شو
قالت مسؤولة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية أماني أبو زيد ، إن أفريقيا تهتم بإيجاد فرص كثيرة لإمداد سكانها بالكهرباء، موضحة أن 4% فقط من الأمن والاستثمارات تتم في قطاع الكهرباء، وأفريقيا لديها فرص كتيره من الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

وأضافت خلال جلسة بعنوان "أمن الطاقة بأفريقيا" ضمن فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، انه من المحتمل إنتاج ما يقارب من 10 كيلو وات من الطاقة الكهربية، وهي تمثل نسبة أقل 1 % فقط من الممكن أن تتم في القارة الأفريقية.

أشارت إلي أن هناك 600 مليون من البشر لا يتمتعون بخدمات الكهرباء مما يشكل 60% من سكان العالم ، مؤكدة أن هناك 100 مليون شخص لا يتمكنون من الطهي النظيف من خلال الكهرباء والتكنولوجيا المتطورة.

وتابعت مسئولة البنية التحتية في الاتحاد الافريقي، ان معظم سكان قارة أفريقيا يعيشون في المدن، مما يشكل تحدي أكبر الحاجة إلى الكهرباء للتدفئة والطهي وغيرها من الخدمات.

وأكدت مسؤولة البنية التحتية في الاتحاد الأفريقي، الاهتمام الكبير من قبل مسؤولي البنية التحتية لتوفير الطاقة في كافة مدن أفريقيا، موضحة أهمية الطاقة والكهرباء في مختلف الأنشطة الاجتماعية بنوعيها الجديدة والمتجددة.

وعبرت عن سعادتها لقرار الرئيس السيسي لمشاركة الدول الأفريقية في الشراكة الكهربية بين مصر وغيرها من الدول الإفريقية الأخرى، ويتوقع أفكار جديدة ومبتكرة في هذه الشراكة، موضحة أن الأمر ليس بالنظري فقط ولكن الأمر يحتاج إلي إطار للعمل في توليد الكهرباء بشكل عملي.

ونوهت مسؤولة البنية التحتية في الاتحاد الافريقي، انه ليس كل المناطق من السهل إمدادها بالكهرباء مثل الدول الجزرية، مضيفا أن هناك بعض البرامج المخصصة لهذه المدن .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS