AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد حادث الهجوم .. السفيرة السعودية لدى واشنطن تزور قاعدة بينساكولا الجوية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 11:07 م
ريما بنت بندر
ريما بنت بندر
Advertisements
شيماء مصطفى
زارت سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، القاعدة الجوية الأمريكية في مدينة بينساكولا، التي تعرضت لإطلاق نار من قبل أحد الطلبة السعوديين، مما أدى إلى مصرع 4، وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، ذكرت السفارة السعودية، أن ريما بنت بندر، زارت اليوم الخميس، القاعدة الجوية في فلوريدا لتقديم تعازيها في ضحايا الهجوم الذي نفذه السعودي محمد الشمراني.

وقال البيان إن الأميرة ريما التقت قيادات القاعدة الجوية في بينساكولا، وجددت إدانتها لهذا الهجوم المروع"، متعهدة بتقديم "أي مساعدة ممكنة للإسراع في التحقيق.

وعلى خلفية هذا الهجوم، أجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث قال إن "مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير".

كما أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر فيه عن تعازيه ومواساته ودعمه لأسر ضحايا الحادث المأساوي بولاية فلوريدا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، نقل مشاعر الشعب السعودي الذي عبر عن ألمه وصدمته تجاه هذه الجريمة الشنيعة.

وجدد ولي العهد خلال الاتصال التأكيد على حرص المملكة على التعاون المطلق من قبل الجهات السعودية المعنية مع السلطات الأمريكية بتزويدها بالمعلومات التي تساعد في التحقيقات المتعلقة بالجاني ودوافعه.

وكان محمد الشمراني، سعودي الجنسية، والمتدرب في سلاح الجو الأمريكي، قد فتح النار داخل قاعدة بحرية أمريكية في بينساكولا، فلوريدا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.
Advertisements
AdvertisementS