AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بلاش سهر.. أضرار غير متوقعة لحرمان الأطفال من النوم

السبت 11/يناير/2020 - 03:34 م
اضرار حرمان الأطفال
اضرار حرمان الأطفال من النوم
Advertisements
آية التيجي
كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثون في معهد علوم الأغذية التابع للمجلس القومي للبحوث في إيطاليا ايطاليا، ان الأطفال المحرومين من النوم الطفل محرومًا يمكن ان يكونوا اكثر عرضة لزيادة الوزن والإصابة بمرض السكري من الأطفال الذين يحصلون على قسط كافي من النوم.

وافاد الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أنه يجب أن ينام الأطفال لمدة تسع ساعات على الأقل خلال الليل، وذلك حتى يبلغوا سن 16 عامًا ، حيث ان عدم الحصول على ما يكفي قد يضر بصحتهم.

إقرأ ايضا:
وأشار الباحثون، إلى أنه يمكن ان يسبب الحرمان من النوم عند الأطفال إلى إعاقة نمو الأطفال، ويجعلهم أقل قدرة على التركيز في المدرسة، وزيادة احتمالات الإصابة بمرض السكري، والإصابة بزيادة الوزن.

وتابع الباحثون، أن توصلت الدراسة إلى تحليلات يمكنها ان تكشف عن ما إن كان الطفل يحصل على القسط الكافي من النوم أم لا، بالإضافة إلى أنه يكشف عن حقيقة عادات نوم الطفل.

وأكد الباحثون، إلى أن عدم حصول الأطفال على قسط كافي من النوم، يمكن ان يعمل على التقاط جزيئات في الدم تسمى microRNAs، والتي تتحكم في الميكروبات في الجينات، والتي تمد الجسم بالنشاط.

ووجدت نتائج الدراسة، إلى ان مستويات الميكروبات كانت أعلى بنسبة 15 في المائة في دم الأطفال الذين حصلوا على قسط كافٍ من النوم تتراوح ما بين 8 إلى تسع ساعات خلال الليل، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال فابيو لوريا ، أحد مؤلفي الدراسة، تبين نتائج الدراسة أن مدة النوم يمكنها ان تساهم في الحفاظ على صحة الأطفال من الإصابة بالأمراض، وعدم التعرض لزيادة الوزن فيما بعد، وذلك من خلال تحليل الدم، وقياس مستوى الميكروبات في الدم.
Advertisements
AdvertisementS