AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كندا تفجر مفاجأة بشأن حبس ابنة مؤسس هواوى

السبت 11/يناير/2020 - 05:00 م
كندا تفجر مفاجأة
كندا تفجر مفاجأة بشأن حبس ابنة مؤسس هواوى
Advertisements
ندى على
أفادت وكالة رويترز بأن مدعين فيدراليين كنديين قالوا إن منج وانزو، المديرة المالية لشركة هواوي الصينية يتم محاكمتها في كندا بتهم الاحتيال وليس بسبب الحظر الأمريكى للشركة.

واحتج المدعون الفيدراليون أمس في المحكمة في الدعوى المقدمة بشأن إطلاق سراح وانزو قائلين إنها تحاكم بسبب تهم احتيال وفقا للقانون الكندى بدون أى اعتبارات أخرى للعقوبات التى أقرتها الولايات المتحدة على الشركة.

وبرر فريق دفاع وانزو في نوفمبر الماضى أنها لا يمكن تسليمها للولايات المتحدة لأنها لم ترتكب أى مخالفات ضد القانون الكندى، وبالتالى فإنه لا يمكن محاكمتها وفقا للقانون الكندى لذلك يريد المسئولون ترحيلها للولايات المتحدة.

وأضاف فريق الدفاع أن كندا لم تقم باقرار أى عقوبات على إيران في حين أنها تريد تسليم وانزو للولايات المتحدة.

كانت وزارة التجارة الأمريكية وضعت الشركة في شهر مايو العام الماضى، على القائمة السوداء الخاصة بالتبادل التجارى، كما طبقت الحكومة الأمريكية حظرا على أية منتجات مصنعة داخل الولايات المتحدة تستخدم التكنولوجيا الأمريكية يتم تصديرها للصين أو شركة هواوى، خاصة الرقاقات من نوع 28 نانوميتر، وبعض الرقاقات التى تدعم شبكة G5.

ومنج البالغة من العمر 47 سنة هى المديرة المالية لشركة هواوي الصينية وابنة مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذى رن تشانغ، قبض عليها في مطار فانكوفر الدولى في كندا في الأول من ديسمبر في عام 2018، وذلك بناء على طلب الولايات المتحدة بتهم تتعلق بالاحتيال وتضليل بنك HSBC عن المشروعات التكنولوجية التى تقوم بها الشركة مع إيران.

وفي وقت سابق وصف رن تشنج مؤسس هواوى اعتقال ابنته بأنه يمثل حرب بين أمتين، وأن ابنته يجب أن تفخر باعتقالها، حيث أنها أصبحت ورقة للتفاوض، فيما أنكرت وانزو كل دعاوى الاتهام الموجهة إليها.


Advertisements
AdvertisementS