AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيسة الحالية لتايوان تتقدم على منافسيها في الانتخابات الرئاسية

السبت 11/يناير/2020 - 05:00 م
 تساي إينج وين
تساي إينج وين
Advertisements
ا ش ا
أشارت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي جرت في وقت سابق اليوم /السبت/ بتايوان إلى أن الرئيسة الحالية للبلاد تساي إينج وين (عن حزب الديمقراطى التقدمي الحاكم) في طريقها للفوز بفترة ولاية ثانية.

وذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية أنه بعد فرز 10.5 بالمائة من الدوائر الانتخابية، فإن نتائج مفوضية الانتخابات المركزية أظهرت أن تساي حصلت على 57.96 بالمائة من الأصوات، فيما حصل منافسها، هان كو يو، على 38.34 بالمائة من الأصوات.

وأفادت شبكات التليفزيون بتايوان أن الرئيسة تساي متقدمة في أغلب المدن الكبرى على أقرب منافسيها هان التابع للحزب القومي الموالي للصين، وأنها قامت بحملة على الموقف الصارم تجاه الدولة المجاورة الصين التي لا تزال تعتبر تايوان تابعها لها.

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن تساي صورت الانتخابات الرئاسية بفرصة من أجل حماية الديمقراطية في بلادها.

وكانت جزيرة تايوان انفصلت عن الصين خلال الحرب الأهلية التي اندلعت بالمنطقة في عام 1949، غير أن بكين لم تعلن أبدًا عن استقلال رسمي لتايبيه.

وتكتسب انتخابات تايوان - هذه المرة - أهمية ملحوظة حيث إنها تأتي في ظل تصاعد التوتر مع الحكومة المركزية في الصين التي ترى أن تايوان جزء من أراضيها.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج ألقى - في يناير 2019 - خطابا هاما كشف خلاله عن عزمه توحيد تايوان تحت راية (بلد واحد بنظامَين)، وهو ما لم يلق قبولا من قبل الرئيسة تساي إينج وين التي أكدت أن الشعب التايواني لن يقبل بهذه الصيغة، مشيرة إلى أن هذا الأمر أثبت فشله في هونج كونج التي تشهد احتجاجات منذ عدة أشهر.
Advertisements
AdvertisementS