AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل انتشر مرض حمى الواد المتصدع بين الماشية؟.. الزراعة ترد

الأحد 12/يناير/2020 - 02:18 م
ابرة للحقن - أرشيفية
ابرة للحقن - أرشيفية
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منظومة كارت الفلاح تلقى اهتماما كبيرا، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية فى مختلف أنحاء الجمهورية والتى ستسهم بشكل كبير فى تطوير منظومة العمل الزراعى.

وكشف محمد القرش، خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن أكثر الأمراض شيوعا بين الماشية هى أمراض الجلد العقدى، والذى ينتشر فى فصل الصيف خاصة مع انتشار البعوض والحشرات، بالإضافة لـ حمى الواد المتصدع، موضحا أنه على الرغم من عدم وجود الأخير بمصر إلا أن الوزارة تعمل أيضا على تحصين الماشية تجنبا للإصابة به ودخوله البلاد.

ولفت محمد القرش، الى أن ترقيم الماشية عن طريق حملات الأطباء البيطريين خاصة، وأن الأخير يكون عن طريق إبلاغ الطبيب لوحدة الطب البيطرى فى حال اشتباه أحد الماشية بمرض معين ويسهل ايجاده خاصة وإذا وجد عليه علامة ترقيم ومنها أمراض الحمى القلاعية، حمى الوادى المتصدع.

وأكد محمد القرش، أن عمليات تحديث قواعد البيانات الخاصة بأعداد رؤوس الماشية مستمرة طوال الوقت، لافتا إلى أنها ستشهد تطورا كبيرا خلال 3 أشهر.

وتابع محمد القرش، أن حصر أعداد الماشية فى مصر هو بداية تطوير المنظومة وتعظيم للإنتاج الحيوانى، تعمل أيضا على مكافحة البؤر المسببة للأمراض المعدية بين الماشية.
Advertisements
AdvertisementS