AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكهرباء: الخطة الأساسية للوزارة التحول إلى العدادات الذكية ومسبوقة الدفع.. فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 02:49 ص
صدى البلد
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث بأسم وزارة الكهرباء أنه تم رصد شكاوى المواطنين منذ فترة ونعمل على القضاء عليها عن طريق محورين وهما التحول من العدادات التقليدية التي تتطلب تدخل العنصر البشري بمعنى وجود القارئ والمحصل ومن الممكن عدم الدقة والخطأ وتسبب عدم الدقة في الفواتير.

وأضاف المتحدث بأسم وزارة الكهرباء خلال تصريحات لبرنامج مساء dmc عبر فضائية "dmc" أن الخطة الأساسية تكمن في التحول إلى العدادات مسبقة الدفع والتي تستخدم كروت الشحن والعدادات الذكية مشيرا أن تلك العدادات لها ميزة عدم تدخل العنصر البشرى يوجد شاشات بكمية الكهرباء التي يتم سحبها وتكون أمام المواطن نفسه.

وتابع المتحدث بأسم وزارة الكهرباء أن المحور يكون بالتحول لتلك العدادات وركبنا 8.8 مليون عداد وتم تركيب 160 ألف عداد زكي تحت التجربة وكمرحلة تجريبية.

وأشار المتحدث بأسم وزارة الكهرباء أنه تم إطلاق برنامج القراءة الموحد عن طريق شركة تقوم بقراءة العدادات ولكن مازال تدخل برنامج العنصر البشري.

وقال المتححدث باسم وزارة الكهرباء ان البرنامج يتم تحميله على هاتف المستخدم ةتم تطبيقه في محافظة بورسعيد كمرحلة تجريبية وستعمم في شهر أبريل القادم.
Advertisements
AdvertisementS