AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسامة عبدالعزيز: تحالف أحزاب المعارضة التركية يصيب أردوغان في مقتل .. فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 04:36 م
صدى البلد
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال أسامة عبدالعزيز المتخصص في الشأن التركي، إن حزب أحمد داوود أوغلو وهو "حزب المستقبل"، الذي تم تأسيسه الشهر الماضي، وبالتأكيد سيحقق شرخا في حزب العدالة والتنمية، من خلال امتصاص بعض الأعضاء من حزب العدالة والتنمية الموالي للسياسة الأردوغانية.

وتابع أسامة عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المؤشرات تؤكد أن هذا الحزب لم يحقق النجاحات المرجوة منه، ولكن بالرغم من ذلك فهو يهدد سيادية حزب العدالة والتنمية وهو حزب رجب طيب أردوغان، لأن هناك العديد من الأصوات التركية مازالت تواجه أحمد داود أوغلو لأنه كان شريك سابق في السياسة الأردوغانية.

وأضاف عبدالعزيز، أن هناك مؤشرات تسريبات تؤكد محاولة حزب العدالة والتنمية الاتصال بـ "علي باباجان"، ويحاول أن يمنعه من تأسيس هذا الحزب، وأنه من الممكن أن يتحسر على مكتسباته في المرحلة القادمة.

وذكر عبدالعزيز، أن "باباجان" لم يتراجع عن تدشين حزبه الجديد قريبًا جدًا ولم يمتثل إلى ضغوط أردوغان، موضحًا أن من أحزاب المعارضة التي سيكون لها ظهور واضح بشكل كبير في الفترة القادمة هو حزب "الشعب الجمهوري" الذي أسسه مصطفى أتاتورك، وهو من الأحزاب التي تمتلك أهداف واضحة.

وأردف عبدالعزيز، أن حزب "الشعب الجمهوري" في الفترة الماضية اكتسح كل المقاعد الرئيسية في المدن الرئيسية لتركيا في انتخابات البلدية، ولكن هذا لم يزحزح أردوغان عن موقعه، إلا في حالة واحدة وهي أن تتحالف جميع جهات المعارضة والشعب بأكمله فبالتأكيد هذا سيصيب أردوغان في مقتل.
Advertisements
AdvertisementS