AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير: تخفيض العبء الضريبي انعكاس لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المواطنين

الإثنين 13/يناير/2020 - 10:51 م
محمد يحيي
قال أحمد معطي، خبير أسواق المال، إن المقترح التشريعي الخاص برفع حد الإعفاء الضريبي لـ14 ألف جنيه علي الدخل؛ يعد خطوة جيدة لدعم المواطنين من أصحاب الدخول المنخفضة.

أوضح " معطي" في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" تخفيض العبء الضريبي علي المواطنين يعد أحد اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراعاة محدودي الدخل ومنع تأثر مستوي معيشتهم، مشيرا إلي أن خطوة رفع الإعفاء الضريبي تعتبر أولي خطوات الاصلاح التي تنتهجها القيادة السياسية و تنفذها الحكومة.

أوضح أن هذا الاجراء يؤكد أن مصر حكومة وبرلمانا أصبحت علي قدر المسئولية و يشعرون بما يعانيه المواطن بسبب التحديات المعيشية والاقتصادية الراهنة.

طالب "معطي" بضرورة وجود ضمانة لدي الجهات الحكومية بــضبط الأسواق حتي لا يمكن للتجار الجشعين و مقدمي الخدمات باستغلال تطبيق الحد الأدني للأجور بقيمة 2000 جنيه شهريا و تخفيض اسعار المحروقات؛ ويقومون برفع الأسعار علي محدودي الدخل في ظل غياب الرقابة علي الأسواق.

وكانت لجنة الخطوة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسي، سبق له الموافقة علي مقترح بتعديل مشروع قانون الضريبة علي الدخل يتضمن رفع الإعفاء الضريبي لـ14 ألف جنيه بعد أن كان 8000 جنيه، بحيث تسري الضريبة علي كل من يزيد دخله عن 14 ألف جنيه حتي 40 ألفا بواقع 10% كشريحة ضريبية ثانية، و أكثر من 40 ألفا حتي 60 ألف جنيه بنسبة 15% كشريحة ثالثة، أما الشريحة الرابعة فأكثر من 60 ألف حتي 200 ألف جنيه، و الإبقاء علي الشريحة الخامسة بنسبة 22% لكل من يزيد دخله الشهري عن 200 ألف جنيه.
Advertisements
AdvertisementS