AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدير الكلية البحرية الأسبق: القيادة السياسية تنبأت بصراع طاقة في شرق المتوسط

الخميس 16/يناير/2020 - 10:22 ص
 اللواء محفوظ مرزوق
اللواء محفوظ مرزوق
Advertisements
ريهام فيكتور
قال اللواء محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن القيادة السياسية تنبأت منذ عام 2014 بصراع طاقة فى شرق البحر المتوسط ولابد أن نشهد كمصريين أن القيادات السياسية ترى ما لا نراه نحن.

وأضاف اللواء محفوظ مرزوق، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية dmc، أن القيادات السياسية بدأت فى عملية تسليح وتطوير شملت فيها القوات المسلحة بالكامل، خاصة القوات البحرية.

وأشار مدير الكلية البحرية الأسبق إلى أن المستمع أو المشاهد يلمس كم مجهودات القوات المسلحة والقوات البحرية، لافتا إلى أن أنشطة المناورة "قادر 2020" أدت إلى تطوير وتحديث وعرض إمكانيات قواتنا وقدرتنا الفائقة، وهذا التطور الكبير فى الأسلحة، شمل إعادة الهيكلة والتنظيم والتكتيكات الجديدة للجيش المصرى والبحريات.

وأوضح مدير الكلية البحرية الأسبق، أن القوات البحرية حاملة هليكوبتر من فرنسا، وهذا يعد إنجازا كبيرا جدا، لافتا إلى أن تلك الطائرة كانت مع دولة عظمى مثل روسيا قبل حدوث قيود عليها.

وتابع مدير الكلية البحرية الأسبق: "تعاونا على صفقة صواريخ من الولايات المتحدة، إلى جانب فرقاطة من كوريا الجنوبية وهى أحدث غواصة تقليدية".

ونوه مدير الكلية البحرية الأسبق إلى أن مناورة قادر 2020 مختلفة وفريدة، مشيرا إلى أن الجهاز الذي يدير المناورة يعد فتحا استراتيجيا فى المنطقة الغربية، حيث تم اكتشاف بؤر إرهابية.

وأكد أنه تم ظهور بؤر إرهابية فى نطاق الجيش، ولكنه تم تأمين أنفاق والممر الملاحى لقناة السويس، بالإضافة إلى التأمين الرئيسي والتنوع الكبير فى الأسلحة، وهذا يدل على أن الجيش المصرى مصمم سريع الحركة ويستطيع التدبير والسيطرة.
Advertisements
AdvertisementS