AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للجيش التركي فقط.. أردوغان يرسل أسلحة إلى ليبيا ويمنع الوفاق من استخدامها

الأحد 19/يناير/2020 - 11:14 ص
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
Advertisements
رحيم يسري
كشفت وسائل إعلام ليبية عن فضيحة جديدة للنظام التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان، حيث كشف فرج مصطفى أخليل، آمر سلاح المدفعية بما يعرف قوات مصراتة التابعة لحكومة الوفاق، عن وصول "سلاح نوعي ثقيل ومتطور لمحاور طرابلس من قبل الحكومة التركية".

وقال أخليل، على حسابه بموقع "فيس بوك"، إن الحكومة التركية "المسلمة" وضعت شروطًا من ضمنها أن هذه الآليات "لن تسلم إلى حكومة الوفاق أو مقاتليها، إنما سيستخدمها الجيش التركي على الأراضي الليبية".

وأضاف أنه "عند انتهاء المهمة ستعود هذه الآليات العسكرية إلى الأراضي التركية، مع تعهدهم بتدريب كوادر لييبية تابعة لحكومة الوفاق لديهم وعلى الأرض هنا عمليًا".

إضافة إلى ذلك، كشف المسئول التابع للوقاق عن "هبوط طائرات حربية في المكان المعلوم"، مؤكدًا أنه تم تجهيز غرفة عمليات عسكرية مشتركة كبرى لجميع المحاور.

واختتم قائلا: "معلومات أخرى نتحفظ عليها، هذا ما يمكن أن نصرح به، وطرابلس بإذن الله لن تسقط".

كان المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري أكد أن تركيا استغلت وقف إطلاق النار ونصبت منظومة دفاع جوي قرب مطار معتيقة بالعاصمة طرابلس.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، إن قوات الوفاق وتركيا مستمرتان في خرق الهدنة، وقامت بإنزال أسلحة ومدافع موجهة في ميناء مصراتة، وتواصل جلب المرتزقة السوريين إلى طرابلس.

وأضاف: "رصدنا وصول أسلحة بحرا وجوا إلى قوات حكومة الوفاق في طرابلس في فترة وقف إطلاق النار".
Advertisements
AdvertisementS