AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سكرتير الأمم المتحدة يطلب مشاركة المجتمع المدنى الاستجابة في مبادرة إسكات الأسلحة

الأحد 09/فبراير/2020 - 02:42 م
سكرتير عام الأمم
سكرتير عام الأمم المتحدة
Advertisements
ريهام فيكتور

قال أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة إن المشاكل الأمنية منبثقة عن التغير المناخى وبالتالى لا بد من مقاومة التغير المناخي الذي يرتفع درجتين ونصف.


وأضاف  أنطونيو جوتيريش من خلال الجلسة المغلقة لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية التي تعقد في إطار القمة الإفريقية الثالثة والثلاثين أن هناك قطاعات أساسية لم تلتزم  بتحقيق الجهود الكافية  للحد من التغيرات المناخية.


وأشار سكرتير عام الأمم المتحدة إلى أن كل الجهود تهدف لحماية افريقيا لتتعافى من الأزمات وإعادة تشييد البناء بشكل جيد، مشيرا إلى أنه  يشيد  بعمل القيادات الأفريقية فى مواجهة التغير المناخي.


وتابع سكرتير عام الأمم المتحدة أنه من الضرورى على الرغم من كل خيبات الأمل أن نعمل من اجل النجاح لكي تحصل أفريقيا على الدعم التى هي بحاجة إليه.

 

وطلب سكرتير عام الأمم المتحدة من المجتمع المدنى الاستجابة بسرعة وكرامة فيما يتعلق بمبادرة إسكات الأسلحة، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي نعمل معا لإنجاحها تستهدف تحقيق السلام بمختلف الوسائل، منوها إلى المجتمع الأفريقى يلعب دورا أساسيا لمساندة السودان ومؤسساته مؤكدا أنه  حان الوقت للدعم الكامل لجهود مكافحة الإرهاب.

Advertisements
AdvertisementS