AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإمارات تعلن شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا.. فيديو

الإثنين 10/فبراير/2020 - 05:01 م
 تماثل أول شخص للشفاء
تماثل أول شخص للشفاء
Advertisements
ياسمين سامي

نشرت فضائية يورونيوز فيديو تعلن فيه شفاء اول حالة من فيروس كورونا الجديد الذي ضرب عدد كبير من المواطنينن في العالم بعد ان ظهر في مدينة ووهان الصينينة.


واوضح يورونيوز ان الإمارات العربية اعلنت عن تماثل أول امرأة تماثلت للشفاء، بعد إصابتها بفيروس كورونا، الذي مات بسببه حتى الآن ما يزيد عن 800 شخص، وأصاب أكثر من 37 ألفا آخرين بالعدوى.


واشارت فضائية يورونيوز الي ان وكالة أنباء الإمارات قد صرحت بإن المواطنة الصينية ليو يوجيا البالغة من العمر 73 سنة، كانت نتيجة اختبارها الطبي سلبيا من وباء كورونا. وبثت الوكالة لقطات مصورة ليوجيا وهي تتسلم باقة ورود، من وزير الصحة الإماراتي لحسين الرند.

شاهد.. 60 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا على متن سفينة سياحية يابانية

علاج كورونا.. قرار عاجل من رئيس وزارء الصين لمحو الفيروس


واكدت يورونيوز  إن المواطنة الصينية، كانت واحدة من بين سبعة حالات تم فحصها في الإمارات، مبينا أن الإجراءات الوقائية تم اتخاذها في المطارات ومؤسسات الصحة.



 توفّى حتى اليوم خارج الصين القاريّة شخصان فقط بالفيروس، أحدهما فى الفيليبين والآخر فى هونج كونج. وفى العامين 2002-2003 حصدت «المتلازمة الرئوية الحادة الوخيمة» (سارس) التى تنتمى مع فيروس كورونا المستجدّ إلى نفس السلالة الفيروس أرواح 774 شخصًا فى العالم أجمع. والسبت أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ عدد الإصابات الجديدة التى تسجّل يوميًا فى الصين أصبح «فى حالة استقرار»، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنّ هذا لا يعنى بالضرورة أنّ الوباء تجاوز مرحلة الذروة، ويستمر الوباء فى الانتشار فى جميع أنحاء العالم





Advertisements
AdvertisementS