AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محلل لبناني: السلطة استخدمت القوة مع المتظاهرين.. فيديو

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 01:28 م
لبنان
لبنان
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال أحمد عز الدين، المحلل السياسي اللبناني إن السلطة اللبنانية أعدت كل عدتها وكل قواها الأمنية لتأمين وصول النواب إلى مجلس النواب، مشيرا إلى أنه بالمقابل المحتجون أيضا أعدوا وحركوا كل عدتهم للنزول إلى الشارع اللبناني.


وأضاف أحمد عز خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك مواجهات عنيفة للوصول إلى مجلس النواب والذي هو بدوره أمر صعب جدا، موضحا أنه ربما لجأت القوة الأمنية إلى استخدامها لأسلوب إنقاذ النائب اللبنانى بإستخدام القنابل الدخانية والمسيلة للدموع.


وأوضح المحلل السياسي اللبناني، أن القوة الأمنية اللبنانية استخدمت القوة مع المتظاهرون، حيث أنه بعد قليل سيقترب العدد الخاص بالمتظاهرين بعد انتهاء جلسة مجلس النواب، مضيفا إلى أنه من المفترض حضور عدد كبير منهم، إلا أنه نتيجة تلك الظروف لم يجدوا نفسهم للحضور، إلا القوة التابعة للسلطة.


وأشار المحلل السياسي اللبناني، إلى أنه سيتم منح الثقة لحكومة حسان دياب، لأن النواب الذين تتشكل منهم الحكومة داعمين له، مؤكدا أن الحكومة التي تحصل على الثقة تحتاج إلى نصف عدد الموجودين بالمجلس زائد فرد واحد.


وأفاد المحلل السياسي اللبناني، أنه كى تكتمل الجلسة فهى بحاجة إلى 65 مائدة، مشيرا إلى أن المسألة فى تأمين وصول النواب إلى المجلس ليس أكثر، وبالتالى هناك محاولة لإنهاء الجلسة فى وقت قصير.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS