AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بروفيسور بجامعة برادفورد يشارك فى ورشة عمل لتطوير البحث العلمى بجامعة طنطا

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 03:42 م
ورشة عمل لتطوير البحث
ورشة عمل لتطوير البحث العلمى
Advertisements
احمد علي
نظمت وحدة تطوير البحث العلمى بجامعة طنطا، اليوم الثلاثاء"، ورشتى عمل حول "فرص دعم البحث العلمى" و"النشر الدولى ومعايير الجودة فى توصيف المقررات الدراسية" وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الادارة العامة لجامعة طنطا تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس لجنة التصنيف الدولى ، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، حيث حاضر فيهما الدكتور أشرف عاشور الاستاذ بجامعة برادفورد بإنجلترا.

وأكد الدكتور عماد عتمان، في كلمته، على سعي جامعة طنطا الدؤوب لتتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات محليًا واقليميًا ودوليًا ، وتبني سياسات فعالة لدعم الباحثين وتعزيز ثقافة البحث العلمي المتميز وتطوير سياسات البحث والنشر العلمي في الجامعة ، مضيفًا أن الجامعة تولي أهمية للمشروعات التى تركز على خدمة الدولة والمجتمع في مختلف مجالات التنمية.

من جانبه أشار الدكتور كمال عكاشة إلى حرص الجامعة علي تقديم الدعم الكامل لقطاع الدراسات العليا والبحوث لزيادة النشر الدولي وتحسين مركز الجامعة في التصنيفات العالمية ، مؤكدًا أن البحث العلمي أحد أهم محددات الحكم على تصنيف الجامعات ومن أهم مقومات تقويمها وريادتها.

وأشاد الدكتور أشرف عاشور باهتمام جامعة طنطا بتنظيم ورش عمل تهدف الى الوصول بالنشر العلمي إلى مستويات متميزة بالاضافة الى تبادل الخبرات من خلال استضافة اساتذة من مختلف الجامعات على مستوى العالم.

وأوضح أن ورشة العمل الأولى تضمنت مناقشة عدد من المحاور أهمها فرص البحث والتعاون المستقبلية المتاحة لتعزيز التعاون بين المملكة المتحدة ومصر ، وتحديد العناصر الرئيسية لمشاريع البحوث عالية الجودة ، وإنتاج أوراق بحثية ذات جودة عالية قابلة للنشر في المجلات الدولية ، فيما ناقشت ورشة العمل الثانية تحديد أنظمة ضمان الجودة المختلفة في التعليم العالي ، وتصميم وتطوير الدورات لتلبية المعايير المهنية الدولية.

يذكر أن هذه الفاعليات أُقيمت تحت اشراف الدكتور مصطفى الشيخ مدير مركز تطوير الأداء الجامعى ، والدكتور على سليمان مدير وحدة تطوير البحث العلمى ، بمشاركة 300 باحث من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS