AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبناؤه وأحفاده 180 شخصا وعاصر ملوك السعودية.. قصة المعمر عميد سكان العالم

الخميس 13/فبراير/2020 - 11:01 م
عميد سكان العالم
عميد سكان العالم الحاج محمد العمري
Advertisements
أماني إبراهيم
«عميد سكان العالم» حاز رجل سعودي على هذا اللقب بعدما أصبح أكبر معمر في العالم، عاصر 3 قرون، وجميع ملوك المملكة العربية السعودية، وأكثر من 20 حربا منها الحربان العالمية الأولى والثانية، مئات الصراعات، وغيرها من الأحداث السعيدة، حيث تجاوز عمره الـ 150 عاما تمتع خلالها بصحة جيدة.

الشيخ محمد بن زارع بن وازي العمري، رجل سعودي من أهالي قرية صدر أيد التابعة لمحافظة النماص في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، دخل موسوعة جينيس كأكبر شخص في العالم، فقد ولد في 13 فبراير عام 1859، لأب يسمى زارع بن وازي العمري، وأم تدعى سلمى بنت خالد التميمي.

عاش  الشيخ محمد بن زارع بن وازي العمري أكبر رجل في العالم حياة مليئة بالأحداث السعيدة، فقد عاصر ولادة 17 ابنا وابنة له، ولادة أحفاده، أبناء أحفاده وأبناء أبناء أحفاده، ووصل عددهم 180 فردا وكأنه قد نال نصيبا من اسمه العمري وعمر قرية بأكملها بأبناء من نسله.

154 عاما عاشها الحاج محمد، تمتع خلالها بصحة جيدة حتى أدرج اسمه في موسوع جينيس للأرقام القياسية في عام 2009، كأكبر رجل في العالم وكان عمره حينها 151 عاما، وتوفي في عام 2013 بنوبة قلبية مفاجئة.

عرف عن «عميد سكان العالم» قول الحق، السعي في الصلاح، الطيبة والكرم، والكثير من الصفات الحميدة التي جعلت له مكانة في قلوب أهل المملكة والدول العربية، حيث قضى حياته في قريته زاهدا في كل شيء، التعبد والتقرب من الله عادة واظب عليها الشيخ محمد الذي أدى فريضة الحج 12 مرة، منها 9 مرات سيرا على قدميه.

عاصر الحاج محمد كل ملوك المملكة العربية السعودية، بدءا من عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، ويعد الحاكم الـ 14 من أسرته.
Advertisements
AdvertisementS