AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسعار السيارات تتهاوى.. تخفيضات تصل لـ 100000 جنيه

الجمعة 28/فبراير/2020 - 09:31 م
اسعار السيارات
اسعار السيارات
Advertisements
عبد الخالق صلاح
أكدت فضائية «سكاي نيوز عربية» في تقرير مُذاع عبر شاشتها أن سوق السيارات في مصر شهد حالة من التراجع.

وأوضح التقرير أن تراجع سعر السيارات يرجع إلى  تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، علاوة على إلغاء الجمارك على العديد من طرازات السيارات المستوردة؛ كما أن السيارات المجمعة تراجعت إلى نسبة 9.5%.  

وأشار التقرير أن هناك تراجع فى نسبة شراء السيارات المستوردة إلى 2.3%، والتخفيضات على بعض طرازات السيارات وصلت إلى 100 ألف جنيه.

وأثبت التقرير  أن عام 2019 شهد تراجع في نسبة مبيعات السيارات إلى 5.7%، كما انخفضت نسبة شراء السيارات الخاصة إلى 13%. 

يذكر أنه كشف وكيل سيارات فيات وألفاروميو في مصر عن استهداف زيادة مبيعات الشركة في مصر خلال العام الحالي 2020 خاصة موديل فئات تيبو الذي سيشهد انخفاضًا واضحًا في الأسعار.

وتشهد الفترة المقبلة محاولات جادة للوصول إلى حصة سوقية تبلغ 5% من مبيعات السوق المصري، وذلك نتيجة لإلغاء الجمارك على السيارات التركية مما ترتب عليه انخفاض أسعار السيارات الأوروبية مما سيفتح المجال أمام زيادة مبيعاتها خاصة بعد تخفيضات فيات في بداية العام. 

وكان موديل فئات تيبو هو الحائز على التخفيض الأكبر من بين موديلات الشركة حيث تعد تيبو السيارة الأكثر طلبًا من فيات حاليًا، إذ انخفض سعرها بين 18 إلى 25 ألف جنيه.

وتسبب تراجع مبيعات تيبو في زيادة الطلب عليها وارتفاع الطلب على سيارات فيات بشكل عام، كما تعمل الشركة على زيادة مبيعات ألفاروميو خلال الفترة المقبلة في ظل انخفاض الدولار أمام الجنيه.

وأفصحت الشركة عن توقعاتها بارتفاع مبيعات السوق بصورة عامة بما يزيد عن 25% خلال العام الجاري في ظل الانخفاض الذي يشهده الدولار أمام الجنيه وانخفاض أسعار السيارات، كما أكدت الشركة أنها تسعي لزيادة مبيعات ألفاروميو في 2020.
Advertisements
AdvertisementS