AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الري: إعلان الطوارئ لمواجهة موجة الأمطار والسيول خلال الأيام القادمة

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:38 م
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطي - وزير الري
Advertisements
وجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بإعلان حالة الطوارئ في الوزارة لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة لاستعراض خطة مواجهه النوة القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد خلال الفترة ١٢-١٤ مارس الجاري.

ووجه الدكتور عبد العاطى بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة  أجهزه الوزارة مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف .

وتجدر الإشارة الى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجه شديدة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة وان معدلات الأمطار قد تصل في بعض المحافظات الى ٤٠ مللي وأشارت البيانات الى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وأيضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجه أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.

وجدير بالذكر انه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التي تهدف الى الوفاء بتلبية كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض .
Advertisements
AdvertisementS