AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التنمية المحلية: احتمالية وجود أتربة وغبار وانخفاض فى الرؤية على الطرق

الأربعاء 11/مارس/2020 - 02:59 م
محمود شعراوى وزير
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
Advertisements
ريهام فيكتور
قال محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إنه بعد استعراض الحالة الجوية الموجودة وكمية الأمطار المتوقعة على محافظات الدلتا وشرق الدلتا ومناطق السلاسل الجبلية والساحلية للبحر الأحمر والمتوسط، بالإضافة إلى الرياح ومسافتها التى قد تصل إلى 20 و30 كيلو فى الساعة، تبين أن هناك احتمالية لوجود أتربة وغبار سواء مصاحبة للأمطار أو بعدها، وبالتالى تقل الرؤية على المحافظات والطرق بصفة عامة.

وأكد محمود شعراوى، خلال مؤتمر صحفي لعدد من الوزراء حول حالة الطقس، أنه تم الرصد بالتنسيق مع وزارة الرى بسبب سقوط أمطار بدءا من يوم غد، وبالتالى تم التنسيق من خلال مجلس الوزراء، بالإضافة إلى فتح غرف الأزمات بالكامل، ومنذ أمس تم الإعلان عن حالة الطوارئ  بصفة عامة على الجهات الخدمية المعنية بالاشتراك مع وزارة الإسكان سواء شركات الصرف التى تشهد كميات الأمطار الكبيرة أو إدارات المرور والتزامها فى حالة وجود طارئ أو شدة في التعامل.

وأضاف وزير التنمية المحلية: "إننا نستغل الصفحات الخاصة بالمحافظات لبيان الوضع الحالى كل 6 ساعات، والأماكن التى يمكن التحرك فيها أو من خلالها".

وأوضح أن بعض المحافظات بها تضاريس مختلفة، فبالتالى المناطق التى شهدت تجمعات مياه سواء كانت على مستوى القاهرة أو مستوى المحافظات بصفة عامة بدأنا فيها توزيع الإمكانيات والمعدات.

Advertisements
AdvertisementS