AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصعيد جديد.. 70 آلية عسكرية تركية تدخل الأراضي السورية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:13 م
 70 آلية عسكرية تركية
70 آلية عسكرية تركية تدخل الأراضي السورية
Advertisements
قسم الخارجي
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان برصد رتل عسكري تركي مكون من 70 آلية وهو يدخل من معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب باتجاه المواقع التركية في المنطقة.

ووفقا للموقع الرسمي للمرصد، بلغ عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد 820 آلية، بالإضافة لمئات الجنود.

وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 4220 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص و رادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 9200 جندي تركي.

وفي وقت سابق من اليوم، هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشن عمليات عسكرية "أقوى" من الماضي في إدلب السورية، زاعمًا أن دمشق تنتهك وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا بتوسط روسي. 

وقال أردوغان، في خطابه أمام المشرعين في البرلمان، اليوم الأربعاء: "لن نتوانى عن القيام بعمليات عسكرية أخرى في إدلب في حال لم يتم الوفاء بالتزام وقف إطلاق النار من الجانب السوري. 

وادعى الرئيس التركي أن انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار قد بدأت في إدلب وأن هدفه هو ضمان سلامة 12 مركز مراقبة تركي في المنطقة. 
Advertisements
AdvertisementS