AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متأثرا بـ فيروس كورونا.. وفاة الطبيب الإيطالي الشهير روبرتو ستيلا

الجمعة 13/مارس/2020 - 09:40 ص
كبير الأطباء الإيطاليين
كبير الأطباء الإيطاليين روبرتو ستيلا
Advertisements
أماني إبراهيم
توفي المدير الطبي وكبير الأطباء في إيطاليا روبرتو ستيلا متأثرا بإصابته بـ فيروس كورونا التاجي (كوفيد-19) عن عمر يناهز 67 عاما، بعد إصابته بفشل في وظائف الجهاز التنفسي. 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، فقد توفي روبرتو ستيلا بعد دخوله المستشفى بسبب فشل في التنفس بعد تشخيصه بالمرض في كومو بإيطاليا، وأصدر الاتحاد الوطني الإيطالي للأطباء والممارسين العامين بيانًا عقب وفاة ستيلا، وقال سكرتير الاتحاد سيلفسترو سكوتي في بيان: "لقد كان مثالا لقدرة الأطباء وعملهم الشاق، ويمثل موته صرخة لجميع الزملاء الذين ما زالوا حتى اليوم غير مجهزين بالحماية الفردية المناسبة المطلوبة".


وبوفاته ارتفع عدد الوفيات المتأثرين بفيروس كورونا في إيطاليا من 189 حالة إلى 1016 حالة وفاة خلال 24 ساعة فقط، وارتفع العدد الإجمالي للحالات في إيطاليا، الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس، إلى 15113 من 12462 حالة، وهذا يمثل أكبر ارتفاع يومي منذ ظهور العدوى لأول مرة في 21 فبراير.

ويوجد أكثر من نصف المصابين في العناية المركزة في إيطاليا في مقاطعة لومباردي التي تضررت بشدة، حيث تفيض المستشفيات فيها بالموتى، وأمرت الكنائس الكاثوليكية في روما بالإغلاق اليوم بسبب الوباء، في خطوة يعتقد أنها غير مسبوقة في العصر الحديث.
Advertisements
AdvertisementS