AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أوقاف الدقهلية تحيل مسئولي مساجد للتحقيق لمخالفتهم تعليمات الغلق

الأحد 22/مارس/2020 - 10:51 م
 الشيخ طه زيادة وكيل
الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية
Advertisements
همت الحسينى
أصدر اليوم الأحد الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية قرارا بإحالة مسؤلى مساجد قرية شاوة التابعة لادارة شرق المنصورة ومساجد قرية جصفا التابعة لادارة أوقاف ميت غمر للتحقيق.

عرض مسئولو المتابعة مذكره أمام وكيل الوزارة ضد مسؤلى المساجد السابقه لمخالفتهم تعليمات الوزارة بضرورة غلق المساجد في الجمع والجماعات فى اطار تعليمات وزير الاوقاف لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتم تحويل أئمة المساجد والعمال والمفتشين الي الشئون القانونية بالمديرية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

يذكر ان"  زيادة " وجه امس السبت لجميع مديرى الإدارات ومسؤلى المتابعه بالمديرية والإدارة بمتابعة تنفيذ قرار وزارة الأوقاف بإيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من صلاة العصر اليوم ولمدة أسبوعين في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

فيما شهدت مساجد عزب وقرى ومدن الدقهلية والبالغ عددها ما يقرب من 9 آلاف مسجد وزاوية بغلق أبوابها المساجد تنفيذا للقرار وقام مسؤلى الاذان بالمساجد بالإكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات وبالصيغة الجديدة وهى "للهُ أكبر، اللهُ أكبر. اللهُ أكبر، اللهُ أكبر. أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله.. أشهد أن محمدًا رسولُ الله. أشهد أن محمدًا رسول الله.. ألا صلوا في بيوتكم.. ألا صلوا في رحالكم.. الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.
Advertisements
AdvertisementS