AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة العالمية: الشائعات أخطر على مصر من فيروس كورونا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:39 م
جون جبور ممثل منظمة
جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر
Advertisements
البهي عمرو
قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن هناك شائعات كثيرة يتم ترويجها فى الفترة الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا بمصر وبنسبة عالية، موضحًا "لابد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا على مصر".


وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": السوشيال ميديا لا يخفى عليها شئ، وبالتالى لا يستطيع أحد أو مسئول عن إخفاء أى شئ عن فيروس كورونا أو عن الحالات المصابة.


وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إلى أن مصر من الدول القليلة فى الأقاليم التى تبلغ المنظمة بشكل يومي بحالات الاصابة بكورونا.


وكشف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن تقرير الجارديان عن وجود 19 ألف حالة مصابة بكورونا مخالف للحقيقة لأن هذا يعنى أن هناك 600 شخص على أجهزة تنفس فى وقت واحد، وهذا غير صحيح.

"رجاء التزام المنزل وعدم التخالط حتى مع الأسرة المقيمة في المنزل"، وأن ارتفاع درجات الحرارة والكحة وضيق التنفس وألم العضلات من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا.

وتابع جون جبور:"  يجب التزام المنازل وفق للإرشادات وعدم القيام بتجمعات بين الأسر وعدم الاختلاط حتى وإن لم يكن احد مصاب داخل الأسرة الواحدة".

وأكمل جون جبور: "الالتزام بالبقاء  في المنزل يقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن المنظمة قد أعطت توصيات بالبعد المجتمعى وتطبيق سبل الوقاية الابتعاد الجسدي مؤكدا أن  كل الدول التى اتخذت إجراءات صارمة تحمى مجتمعاتها وعدد الإصابات بها يقل.

Advertisements
AdvertisementS